مارتن كوبلر: الباب مفتوح لمن يرغب بالإنضمام للإتفاق السياسي

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا المبعوث الأممي مارتن كوبلر جميع الليبيين إلى “احتضان الاتفاق السياسي” لحل الأزمة في ليبيا ودعم حكومة الوفاق الوطني، مذكرًا أن الباب “لا يزال مفتوحًا على مصراعيه أمام كل من يرغب بالانضمام إلى الغالبية التي أيدت الإتفاق”.

وقال كوبلر في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السبت، بعد أن هنأ الشعب الليبي بالعام الميلادي الجديد: “ما زلت مصرًا على أن هذه العملية هي بقيادة ليبية حصريًا، وتتعلق بليبيا والأمم المتحدة، وبدعم من المجتمع الدولي باتجاه تقديم الدعم إلى ليبيا في سعيها من أجل السلام والمصالحة الوطنية”.

وأضاف كوبلر: “لقد ظهر بصيص أمل في نهاية المطاف في الأفق، ولا شك في أن السنة المقبلة ستكون مليئة بالعمل الشاق، لكنها ستكون أيضًا سنة من الفرص، وهي فرصة لليبيا لإعادة اكتشاف السلام في الوحدة، مع حكومة وحدة واحدة، ومؤسساتها الشرعية”.

وتابع المبعوث الأممي: “بفضل الجهود المخلصة والمتفانية الوطنية الشجاعة من أبناء وبنات ليبيا، حصلت البلاد الآن على فرصة لوضع حد للأزمة، والانتقال بليبيا إلى دولة ديمقراطية تقوم على مبادئ السلام والرخاء والحرية وحقوق الإنسان، وهي فرصة للجميع للتوحد في دعم حكومة الوفاق الوطني التي ستعمل لبناء ليبيا قوية وموحدة ومزدهرة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً