إسرائيل تقصف جنوب لبنان بعد هجوم لحزب الله

دورية إسرائيلية على الحدود مع لبنان
دورية إسرائيلية على الحدود مع لبنان

 

وكالات

قصف الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مناطق عدة في جنوب لبنان، بعد أن فجر “حزب الله” اللبناني عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، في بيان أعقب القصف الإسرائيلي، أن مجموعة “سمير القنطار قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا”.

وأضاف أن المجموعة فجرت العبوة “على طريق زبدين-كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في المقابل، تعرض قواته لهجوم في المنطقة التي تحتلها إسرائيل منذ حرب 1967 وتقع على الحدود مع لبنان، إلا أنه لم يشر إلى سقوط قتلى.

ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مناطق متفرقة في جنوب لبنان، حيث سقطت “9 قذائف إسرائيلية في محيط بلدة الوزاني”.

كما قصفت القوات الإسرائيلية بـ”القنابل العنقودية”، المحرمة دوليا، “محور المجدية – العباسية – الماري” في الجنوب اللبناني.

وكان “حزب الله” حمل إسرائيل مسؤولية اغتيال سمير القنطار في قصف استهدف مقر إقامته قرب العاصمة السورية دمشق، في ديسمبر الماضي، وتوعد تل أبيب برد قاس.

والقنطار، الذي أفرجت عنه إسرائيل عام 2008 في إطار صفقة تبادل مع حزب الله، كان على الأرجح قياديا في الحزب، دون أن يعرف دوره في القتال بسوريا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً