السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان

646afa63-d765-43d5-9e71-3b3ac154079e_16x9_600x338

 

وكالات

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، فجر الخميس، صاروخا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوب المملكة.

وقالت قيادة “تحالف دعم الشرعية في اليمن” الذي تقوده السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية الخميس: “إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت فجر اليوم صاروخا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان حيث تم تدميره بدون أي أضرار”.

وأشار البيان إلى أن “القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.

ولفتت الوكالة إلى أن ما وصفتها بـ”المليشيات الحوثية”، أطلقت الأربعاء، صاروخين انفجر أحدهما في أجواء صنعاء مخلفا قتلى وجرحى بين المواطنين، بينما تم اعتراض الآخر من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

ولفتت إلى أن هذا الصاروخ يعد ثاني صاروخ يتم اعتراضه خلال 24 ساعة، والثالث الذي يتم اعتراضه خلال عام 2016.

وكانت قيادة التحالف، قد أعلنت السبت الماضي “إنهاء الهدنة في اليمن”، نظرا لما أسمته “استمرار المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خرق تلك الهدنة”.

وجاء الإعلان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي مساء الجمعة الماضي، صاروخًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، جنوب غرب المملكة، ليكون الصاروخ رقم 11، الذي يطلقه المسلحون “الحوثيون” باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال العام الجديد 2016.

وصعّد “الحوثيين” مؤخرا، من عملية إطلاق الصواريخ البالستية، وتحديدا منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قبل أن يتم وقف الهدنة في 2 كانون الثاني/ يناير الجاري، حيث أعلنوا أن 300 هدف ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً