غارت لـ”قوات الكرامة” على مواقع شورى الثوار في أجدابيا وبنغازي

وكالة ليبيا الرقمية  

أعلن الناطق الرسمي لـ”لقوات الكرامة” ناصر الحاسي، استهداف سلاح الجو، اليوم الأحد، لمواقع “مجلس شورى ثوار بنغازي” في محور معسكر 204 دبابات غرب مدينة بنغازي ومواقع لـ”مجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا” بالحي الصناعي جنوب مدينة أجدابيا.

وبيّن الحاسي في تصريح صحفي، أن التابعة لقوات الكرامة نفذت ثلاث طلعات جوية في غارات على محور معسكر 204 دبابات ببنغازي وطلعة جوية واحدة في غارة على منطقة الحي الصناعي جنوب أجدابيا.

وأشار الحاسي إلى أن اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في محاور القتال بمدينتي بنغازي وأجدابيا بين قوات الكرامة من جهة، ومجلسي شورى الثوار بالمدينتين من جهة أخرى.

وكان الناطق باسم القوات الخاصة “الصاعقة” ميلود الزوي، قد قال في لقاء صحفي: إن إجمالي عدد قتلى الصاعقة من العسكريين والمتطوعين والاحتياط والمساندين خلال عام 2015 بلغ 263 قتيلا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ منتصف أكتوبر 2014 اشتباكات مسلحة بين قوات “عملية الكرامة” من جهة وقوات “مجلس شورى ثوار بنغازي” من جهة أخرى.

بينما تتعرض مدينة أجدابيا  لقصف بالطائرات منذ ما يجاوز الشهر، مع اندلاع اشتباكات مسلحة داخل المدينة في الـ 16 من ديسمبر الماضي، عقب إعلان قوات تابعة لـ “عملية الكرامة” عن عملية عسكرية لاقتحام المدينة لـ “محاربة الإرهاب”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً