الأسد يشيد بدور إيران بـ”الانتصارات ضد الإرهاب”

الرئيس السوري بشار الأسد - أرشيفية
الرئيس السوري بشار الأسد – أرشيفية

 

وكالات

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء عن تقديره لمواقف إيران المساندة لبلاده في مواجهة الإرهاب وتحقيق الانتصارات في الحرب ضده.

وقال الأسد إن من شأن هذه الانتصارات، التي جاءت بدعم من “الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا”، أن تحدد إلى درجة كبيرة “معالم خريطة عالمية جديدة”.

وجاءت تصريحات الأسد، خلال استقباله وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، وقال فيها إن “للدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا دورا مهما في رفد صمود السوريين على مدى 5 سنوات وفي تحقيق الانتصارات في حربهم المصيرية ضد الإرهاب التكفيري”.

من جانبه، شدد فضلي على أن وقوف بلاده إلى جانب سوريا “راسخ وثابت”، مشيرا في تصريحات صحفية سابقة مع نظيره السوري محمد ابراهيم الشعار إلى أن طهران تدعم دمشق في مجالات التجهيز والاستشارات ونقل الخبرات الى قوات النظام السوري.

ونفى الوزير الإيراني تدخل بلاده في العمليات العسكرية في سوريا، أو إرسال مقاتلين للقتال إلى جانب القوات السورية، رغم أن التقارير تدحض هذه الأقوال.

يشار أيضا إلى أن طهران كانت قد بادرت في العام 2011 إلى فتح خط ائتماني لسوريا بلغت قيمته حتى اليوم 5.5 مليار دولار أميركي لسوريا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً