كـُن شجاعـاً سيـد فـائز السـراج

كـُن شجاعـاً سيـد فـائز السـراج

الوضع في ليبيا اليوم من أشد الاوضاع تعقيداً في المنطقة، فالتدخل الأجنبي صار قاب قوسين أو أدنى، و حكام ليبيا منقسمون على أنفسهم، و التطرف يفسد عقول أبنائها  و تدمِرُ أذرعته مصادر دخلها و تعيث فساداً في مُدنها، والمجتمع الليبي منقسم على نفسه،  وقد وصلت الامور إلى حافة الإنهيار.

بدى بعض النور يظهر في أخر النفق، و أتى الخلاص متمثلا في حكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، والتي أُعلن عن رئاسة مجلسها و يُنتظر أن يُعلن عن تشكيلتها الوزارية في الايام القليلة القادمة.

لو سؤلت ماذا تريد من هذه الحكومة أن تفعل؟، لطلبت شيء واحد فقط، لو نجحت فيه لكان هذا أنجاز عظيم لها، ألا وهو العودة إلى طرابلس و توحيد مؤسسات الدولة و إنهاء حالة الإنقسام  على الارض، بحيث يصبح لدينا جيش واحد و مصرف مركزي واحد و مؤسسة نفط واحدة، و كذلك الوزارت و باقي مؤسسات الدولة، ثم تأتي الامور الاخرى بعد ذلك.

سيخالفني الكثيرون، و هم يلوحون بقائمة طويلة من الطلبات والاولويات ، لكنني لا أرى أنه بالإمكانية تنفيذها كلُّها  في زمن هذه الحكومة الذي سيكون قصيراً في الغالب ، و إن كان يجب البداء في أولوياتها الاخرى  ، بعد تحقيق ما ذكرت ، ليترك أمر إكمالها للحكومات القادمة و التي آمل أن تكون أكثر توافقا و تجانساً  و أطول عمراً من هذه الحكومة.

لذا يا سيد فائز السراج ، فلتكُن شجاعاً  و لتحسم أمرك مع من يؤيدونك في الداخل والخارج ، وللتوكل على الله ، ولتُلقي خطاباً من القلب،  تدعو فيه  الليبيين جميعاً للوقوف معك و إستقبالك علي أرض ليبيا ، و في مطار أمعيتيقه ،  و لتركب طائرتك وسط تغطية إعلامية كبيرة  تنقل الحدث مباشرة  لكل الليبيين ، و لتعد إلى العاصمة لتبدأ عملك منها ، أنك بهذا ستُحرج الأطراف الاخرى الغير شرعية و ستكشف مدى ضعفهم و الذي تجلى في موقفهم من زيارتك إلى مدينة  زليتن ، التي جعلتهم يرتعدون و يضعون أيديهم على قلوبهم (كما صرح بذلك الناطق بحالهم) ، تلك الزيارة التي لم يستطع أي من رؤساء الحكومتين الآخرين القيام بها إلى اليوم.

و إلا فإنك و حكومتك ستصبحون حكومة مهجر، و ستنظمون إلى طابور الحكومات الذي أصبح يطول، ويقصر معه  الامل في خلاصنا مما نحن فيه.

{وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 1

  • محمد

    كان بامكان اصحاب الموقع أن يصححوا الاخطاء الإملائية للكاتب الفاضل:
    بدى
    سؤلت
    البداء
    وللتوكل
    ستنظمون إلى طابور

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً