فيرداسكو يُقصي مواطنه نادال في مبارة ماراثونية ضمن بطولة استراليا

img.kooora.com

وكالات

فجر لاعب التنس الأسباني فيرناندو فيرداسكو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الخامس عالميا من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة بالفوز الثمين عليه 7-6 و4-6 و3-6 و7-6 و6-2 الثلاثاء في الدور الأول للبطولة.

وثأر فيرداسكو لهزيمته أمام نادال في المربع الذهبي لنفس البطولة عام 2009، وتأهل إلى الدور الثاني للبطولة على حساب نادال المصنف الخامس للبطولة بعد مباراة عصيبة استغرقت أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة.

وأوقعت القرعة اللاعبين الأسبانيين سويا في مواجهة مثيرة مبكرة بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في نفس البطولة عام 2009 والذي استمر خمس ساعات و14 دقيقة وشهد صراعا مريرا في كل نقطة.

وقبل يومين، قال نادال الفائز بذلك اللقاء عام 2009: “المباريات التي تخلد في ذاكرتك هي المباريات النهائية ولكن تلك المباراة كانت حماسية وأرهقتنا من الناحية البدنية، كانت مباراة ذات مستوى راق”.

ونجح نادال في الفوز بمباراة 2009 بصعوبة بالغة بنتيجة 6-7 (4-7) و6-4 و7-6 و(7-2) و6-7 (1-7) و6-4 ليعبر إلى المباراة النهائية، التي تغلب فيها على السويسري روجيه فيدرر ليفوز باللقب الوحيد له حتى الآن في أستراليا المفتوحة.

وقال فيرداسكو، عقب تلك المباراة في 30 كانون ثان/يناير 2009 التي وصل إليها بعد إطاحته باللاعبين البريطاني آندي موراي والفرنسي جو ويلفريد تسونجا على الترتيب: “سأظل أتذكرها طوال حياتي هذه هي المباراة التي قدمت فيها المستوى الأفضل لي طوال حياتي ، رافا (نادال) أجبرني على بذل أقصى ما أستطيع كما لم يفعل أحد من قبل”.

وبعد مرور سبع سنوات على تلك المباراة ، قدم اللاعبان الثلاثاء أداء رائعا وكانت الندية واضحة بشكل هائل في العديد من النقاط رغم الفارق الهائل في التصنيف العالمي لكليهما حيث لا يزال نادال يحتفظ بموقعه بين اللاعبين الأفضل في العالم محتلا المركز الخامس في التصنيف العالمي فيما لم يتمكن فيرداسكو من الحفاظ على مستواه وأصبح في المركز 45 عالميا.

ورغم هذا الفارق في التصنيف العالمي للاعبين، كانت الغلبة لفيرداسكو بعد مباراة استغرقت أكثر من خمس ساعات منها فترة لعب بلغت أربع ساعات و41 دقيقة منها 68 دقيقة للمجموعة الأولى ومثلها تماما للمجموعة الرابعة علما بأن الفوز في كليهما كان لفيرداسكو.

والتقى نادال وفيرداسكو للمرة السابعة عشر في مسيرتهما الرياضية حتى الآن وما زال التفوق واضحا لنادال المصنف الأول على العالم سابقا حيث حقق الفوز الرابع عشر له مقابل ثلاثة انتصارات فقط لفيرداسكو.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً