معدلات التضخم تواصل الارتفاع في الإمارات

7

وكالات

ارتفع معدل التضخم في إمارة أبو ظبي بنسبة 0.4 في المئة في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مقارنة بمعدله في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، بحسب تقرير صادر الاثنين، عن مركز أبوظبي للإحصاء.

وأشار المركز إلى أن أهم المجموعات التي ارتفعت أسعارها في شهر كانون الأول/ ديسمبر مقارنة بشهر تشرين الثاني/ نوفمبر، كانت مجموعة “المطاعم والفنادق” بنسبة 3.8 في المئة، ومجموعة “السكن، والمياه، والكهرباء، والغاز، وأنواع الوقود الأخرى” بنسبة 1.6 في المئة.

وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية، إن الارتفاع الذي طرأ على أسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر مقارنة بأسعار المستهلك في تشرين الثاني/ نوفمبر، أدى إلى ارتفاع معدّلات أسعار المستهلك للأسر في شريحة الرفاه “المتوسطة” بنسبة 0.4 في المئة، في حين ارتفعت أسعار المستهلك في شريحة الأسر ذات مستوى الرفاه “العليا” بنسبة 0.6 في المئة.

وأوضح المركز أن ارتفاع أسعار المستهلك خلال كانون الأول/ ديسمبر مقارنة بتشرين الثاني/ نوفمبر، أدى إلى زيادة أسعار المستهلك في شريحة الأسر المواطنة بنسبة 0.4 في المئة. 

وارتفعت أسعار المستهلك في شريحة الأسر غير المواطنة بنسبة 0.5 في المئة، بينما ارتفعت في شريحة الأسر الجماعية 0.3 في المئة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً