الجيش السوري يستعيد آخر معاقل المعارضة المسلحة في اللاذقية

الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا تعرضت لقصف جوي
الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا تعرضت لقصف جوي

 

وكالات

قتل ما لا يقل عن 63 شخصا، في غارات لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على بلدة في ريف دير الزور، فيما استعادت القوات الحكومية آخر بلدة من يد المعارضة في محافظة اللاذقية، حسبما قالت مصادر معارضة وأخرى موالية لدمشق، الأحد.

وقال التلفزيون السوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات موالية للحكومة انتزعت، الأحد، السيطرة على بلدة الربيعة، آخر معاقل مقاتلي المعارضة المسلحة في محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وذكر المرصد أن تقدم القوات تم بدعم من ضربات جوية روسية وببعض توجيهات من ضباط روس، وأضاف أنه مهد الطريق أمام تقدم للقوات الموالية للحكومة حتى الحدود مع تركيا.

ومن جهة أخرى، قال المرصد إن قصفا طال بلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، قتل العشرات بينهم 9 أطفال وسيدتان، مرشحا عدد القتلى للزيادة بسبب سوء حالة عشرات الجرحى، واصفا ما حدث في البلدة بـ”المجزرة”.

ورجح المرصد أن يكون القصف تم بطائرات روسية، بعد أن قال في بيان سابق إنه من غير الواضح إن كانت الطائرات روسية أو سورية.

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات حربية بلدتي طابية جزيرة والبوليل في ريف دير الزور الشرقي، مخلفة 44 قتيلا على الأقل بينهم 15 طفلا و8 نساء، فيما أصيب عشرات آخرون بعضهم في حالة خطرة.

ومن جهة أخرى، هزت عدة انفجارات مدينة الرقة، الأحد، بعد غارات لطائرات حربية على عدة مناطق في المدينة وأطرافها، فيما لم ترد بعد معلومات عن خسائر بشرية.

وتعد مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا، كما يسيطر مسلحو التنظيم المتشدد على مساحات كبيرة من دير الزور أيضا.

وتقصف طائرات روسية مناطق في دير الزور، بينما تشتبك قوات موالية للحكومة مع مسلحي التنظيم الذي يحاصر بقية المناطق التي لا تزال في قبضة القوات الحكومية منذ مارس من العام الماضي.

وفي الرقة تشن طائرات حربية روسية ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة، فضلا عن غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً