خسائر المؤسسة الليبية للإستثمار ما بين 2012 و 2014 غير صحيحة

CJ3oJVXXAAEUBqA

المؤسسة الليبية للإستثمار تؤكد “زيــف” و “عـدم دقـــة” التقارير التي تدعي ما وصلت اليه خسائر المؤسسة ما بين عامي 2012 و 2014 

صرح السيد عبد المجيد بريش، رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار ومديرها التنفيذي، ردا على تقرير نشر أخيرا، في النشرة الإلكترونية الليبية “الوسط”، نقلاً عن ديوان المحاسبة الموازي في طبرق يدعي أن خسائر مؤسسة الإستثمار الليبية قد بلغت 22 مليار دولار في استثمارات خارجية ما بين عامي 2012 و 2014، بما يلي:

“نشر هذا التقرير بداية في يوليو 2015، ويعتبر كل ما جاء فيه من ادعاءات زائفا وعار من الصحة ولا أساس له ولا يمت للحقيقة باي صلة… اليوم كما كان بالأمس. ولم تكن هناك أي جهود أو محاولات للتحقق من صحة البيانات والارقام الواردة في هذا المقال لدي المقر الرئيسي للمؤسسة في طرابلس قبل نشرها.”

“لقد اظهر تقرير شركة ديلويت المكلفة بتقييم اصول المؤسسة الليبية للإستثمار القيمة الاجمالية في 31 ديسمبر 2012م، بقيمة قدرها 67 مليار دولار. ومعظم هذه الأصول مجمدا بناء على قرارت لجان العقوبات التابعة للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي. وتفيد التقديرات الحالية أن قيمة هذه الأصول قد زادت عن هذا الرقم منذ ذلك التاريخ.”

“وتخضع استثمارات المؤسسة حاليا، بما فيها الأصول السائلة، لتدقيق المراجع الخارجية لحسابات المؤسسة الختامية وسوف يكون جاهزا في آخر عام 2016. وسينتج عن عملية التدقيق الحسابية هذه عرضا كاملا لأحدث قيمة لجميع استثمارات المؤسسة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً