مقتل شرطيين سعوديين في مدينة القطيف

7

وكالات

قتل شرطيان سعوديان، الأحد، إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين بالقطيف (ذات الأغلبية الشيعية) شرق السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، أنه “أثناء قيام إحدى دوريات الأمن، صباح الأحد، بمهامها لمتابعة سيارة نقل أموال بمدينة سيهات بمحافظة القطيف، تعرض رجال الأمن لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين”.

وأكد المصدر أن “الهجوم أسفر عن مقتل قائد دورية الأمن الرقيب أول شجاع علي الشمري ومرافقه الوكيل الرقيب عثمان شايم الرشيدي”.

وشهدت محافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، خلال الأيام الماضية، حوادث أمنية عدة وصفتها الداخلية بأنها “اعتداءات إرهابية” قامت بها مجموعة وصفتها بـ”مثيري الشغب المسلحين”، من بينها اختطاف مواطنين وإطلاق النار على دورية للشرطة إضافة إلى بعض “أعمال التخريب”، و”إحراق لبعض الممتلكات العامة” في أعقاب إعدام رجل الدين السعودي (الشيعي) نمر باقر النمر، في 2 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأعلنت الداخلية السعودية، السبت 2 كانون الثاني/ يناير الجاري، إعدام 47 ممن ينتمون إلى “التنظيمات الإرهابية”، بينهم “النمر”.

وتعرضت عدة دوريات أمنية لحوادث إطلاق نار عدة من مجهولين بمحافظة القطيف على مدار عامي 2014 و2015، أسفر اثنان منها عن مقتل أربعة من رجال الأمن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً