الرياض تُعلن إستعدادها لـ”دخول قواتها البرية” في سوريا

وكالات

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء أمس الخميس، أن الرياض مستعدة للمشاركة في أي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة أميركا ضد تنظيم داعش في سورية.

وقال العميد أحمد عسيري لـ”فرانس برس”: “إذا كان التحالف يرغب في إطلاق عملية برية فسنساهم إيجابيا في ذلك”، مشيرا إلى أننا نعتقد أن هزيمة التنظيم تتطلب من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية.

أضاف لـ”بي بي سي”: “إذا ما أصبح هناك إجماع من قادة التحالف، فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمليات الجوية ليست الحل الأمثل بل لابد أن تصاحبها عمليات أرضية”.

وعند سؤال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عن التصريحات السعودية، رد بالقول إن التحالف يؤيد بشكل عام زيادة مساهمة الشركاء في الحرب ضد تنظيم الدولة، لكنه قال إنه لن يعلق على المقترح السعودي المذكور إلا بعد الاطلاع عليه.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية حملة عسكرية في اليمن منذ أواخر مارس الماضي، ويدعم التحالف العربي الحكومة هناك بمواجهة المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من اليمن ويتلقون دعما من قبل إيران، المنافس الإقليمي للمملكة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً