إيطاليا.. مساعدات إنسانية إلى ليبيا بقيمة 1.4 مليون يورو

56972a29c46188a70c8b45b4

 

وكالة ليبيا الرقمية

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية تخصيص حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 1.4 مليون يورو، استجابة للأوضاع الإنسانية في ليبيا.

وذكرت الخارجية الايطالية في بيان لها اليوم السبت ان ايطاليا التي تأتي في طليعة الأطراف الناشطة من أجل حل سياسي بليبيا خصصت حزمة من المساعدات الإنسانية بقيمة 1.4 مليون يورو لفائدة الشعب الليبي المتضرر من الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

وقالت الوزارة إن إدارة التعاون من أجل التنمية بالخارجية ستخصص 500 ألف يورو للجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي تعمل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، وذلك لمواصلة تقديم المساعدات الأساسية للنازحين الداخليين والمدنيين المتضررين من الصراع ودعم التدخلات العلاجية الأساسية وتأهيل الأطباء والعاملين في قطاع الصحة.

وأضاف البيان أن هذه المخصصات الإيطالية ستساهم في مساعدة أفراد العائلات المهاجرة الأكثر ضعفا، فضلا عن تخصيص 450 ألف يورو لدعم نشاط مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لصالح 1.3 مليون شخص.

وأشار بيان الوزارة إلى أن المفوضية السامية تقوم بتوزيع المساعدات الإنسانية في طرابلس وغيرها من المناطق الساحلية، إلى جانب عمليات التسجيل لتسهيل تمكين الفئات الأكثر ضعفا من الحصول على الخدمات الأساسية والمساعدات المالية لإعالة الذات والخدمات النفسية.

كما سيساهم هذا التمويل في دعم قسم مكافحة الهجرة غير الشرعية ومراقبة عمليات الإنقاذ في البحر التي يقوم بها خفر السواحل الليبي.

وأشار البيان إلى أن منظمة الهجرة الدولية ستحصل على 450 ألف يورو، لدعم نشاط توزيع الاحتياجات الرئيسية والأدوات الصحية على النازحين وإعادة المهاجرين إلى بلدانهم، مؤكدا أن ليبيا تظل نقطة الانطلاق والمرور الرئيسية بالنسبة للهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط من شمال إفريقيا نحو أوروبا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً