شمال سوريا.. تجدد القصف التركي للأكراد

استهدف القصف التركي مطار منغ العسكري شمال حلب
استهدف القصف التركي مطار منغ العسكري شمال حلب

 

وكالات

عاودت المدفعية التركية، الأحد، قصف المناطق في شمال سوريا، حيث استهدفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف لفصائل عربية وكردية مناهض لتنظيم الدولة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن “القصف المدفعي التركي المستمر منذ مساء أمس السبت، أسفر عن مقتل مقاتلين وإصابة سبعة آخرين بجروح من وحدات حماية الشعب الكردية وجيش الثوار، وهما فصيلان منضويان ضمن قوات سوريا الديمقراطية”.

وأضاف عبد الرحمن أن “القصف المدفعي التركي اشتد بعد منتصف الليل وبات الآن متقطعا، ويتركز على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بين مطار منغ العسكري وبلدة دير جمال”.

وبعد ساعات على إعلان أنقرة استعدادها للتحرك عسكريا ضد المقاتلين الأكراد، والمشاركة في عملية برية مع السعودية ضد تنظيم الدولة في سوريا، بدأت المدفعية التركية مساء السبت قصف مواقع سيطرة الأكراد في ريف حلب الشمالي.

وكانت تركيا طالبت السبت مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها في منطقة شمال حلب في الأيام الأخيرة.

وطالبت الولايات المتحدة حكومة داوود أوغلو بالتوقف عن قصف مواقع الأكراد بسوريا، بعدما استهدفت المدفعية التركية مواقع قوات الحماية الكردية في حلب انتزعتها من تنظيم الدولة.

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديموقراطي، الحزب الكردي الأهم في سوريا، وجناحه العسكري وحدات حماية الشعب الكردية فرعا لحزب العمال الكردستاني في تركيا الذي تصنفه “إرهابيا”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً