في ذكرى فبراير الخامسة.. ﻻ تخذلوا ليبيا!!

في ذكرى فبراير الخامسة.. ﻻ تخذلوا ليبيا!!

د. عبيد الرقيق

باحث ومحلل سياسي ليبي

المتتبع للشأن الليبي وما آلت إليه أوضاع البلاد والعباد في ظل خلافات  قائمة على اﻻرض بين الإخوة الأعداء يدرك جيدا انه لكي يعاد القطار لسكته بعد انحرافه تبدأ بخطوة تشكيل حكومة توافقية واحدة ولو بالحد اﻻدنى من القبول في زمن الخلاف!!.

والمهتم بالواقع الليبي يلمس كذلك أن وجود حكومتين في بلد واحد هي مفارقة خطيرة تشكل ضررا أكبر بمصير ومستقبل شعب ليبيا وخاصة ما يتعلق بوحدته الوطنية والترابية التي هي اﻵن تعصف بها عاتيات الرياح!!، فما أوصلتنا إليه اﻻوضاع خلال خمس سنوات مضت بعد سقوط نظام القذافي بفعل مجموعة من حكومات فاشلة عابثة توالت على ليبيا ﻻيمكن بحال السكوت عليه أو مداراته بل أن قبول الاستمرار فيه هو مشاركة حقيقية في تقطيع ما تبقى من أواصر اللحمة الليبية وان كل يوم يمر على ليبيا بهذا الحال يزيد من شدة الأزمة ويضاعف تأثيراتها السلبية على أبناء شعبنا الذي يعاني اليوم بؤس التهجير والنزوح وقسوة غلاء العيش وضنك الأحوال.

كم أستغرب من الذين يعارضون قيام حكومة واحدة في ليبيا اﻵن وكأنهم منفصلون عن واقعنا المر مستفيدون من فوضى اﻻوضاع أو أنهم يقيمون خارجها ويتنعمون من فيض عطائها نكرانا وعقوقا!!.

إن واقع الحال في بلدنا هو الذي يحتم علينا تغليبا للمصلحة العامة القبول ولو بالحد الأدنى من التوافق في ظل الإختلاف المتسع، لإيماننا العميق أن هذا هو صمام الأمان المتبقي للمحافظة على ما بقي من ليبيا كدولة واحدة موحدة وأن رفض ذلك يعني تفريطا في وطن وإفراطا في تمزيقه وتسريعا في تقسيمه!!.

ما أحوج الليبيون اليوم لتفعيل الضمير وأعمال العقل ليندفعوا بحماس وطني صادق يقدمون التضحيات بالتنازﻻت الكبيرة ﻻجل الوطن ووحدته، ما أحوجنا اليوم إلى تقديم مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح الشخصية والقبلية والجهوية التي ﻻخير فيها ومنها يؤمل، ما أحوجنا اليوم إلى قلوب عامرة بحب الوطن نظيفة من أدران الحقد والضغائن.. وإلى نفوس أبية ترى في وحدة ليبيا الحياة و اﻷمل وفي تقسيمها الموت و الألم!!.

أيها السادة ممن حملتم اليوم مسئولية مصير شعب ووطن من أعضاء المجلس الرئاسي ونواب البرلمان كونوا في مستوى الأمانة وﻻتخذلوا الشعب.. تساموا عن خلافاتكم لأجل الوطن وكونوا من يؤثر مصلحة الوطن على مصلحته الشخصية أو مصلحة قبيلته أوجهته!!.

أيها السادة المؤتمنون على ليبيا اليوم إحفظوها من السقوط و الإنهيار وحافظوا عليها من الإنقسام.. ﻻ تخذلونها اليوم فتصبحوا غدا على ما فعلتم نادمون!!.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

د. عبيد الرقيق

باحث ومحلل سياسي ليبي

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة صرف 100 مليون دينار ليبي على أحتفالات فبراير و الجوع والفقر يعم المهجرين والنازحين داخل وخارج ليبيا .

    الي صفحة موقع عين ليبيا الاخباري ارجو مناقشة الموضوع لماذا تسرق مائات الملاين والشعب الليبي يعاني الجوع والفقر بحجة الاحتفالات بعيد فبراير …اليكم اخر الاخبار .
    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة صرف 100 مليون دينار ليبي على أحتفالات فبراير و الجوع والفقر يعم المهجرين والنازحين داخل وخارج ليبيا .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الخميس 11 / 2 / 2016 لاحتفال بعيد فبراير فرصة للسرقة والفساد المالي الكبير ونهب اموال الشعب الليبي الذي يعاني من الجوع والفقر ونقص في السيولة وعدم الامن والامان هذه الاحتفالات شي مؤلم و محزن
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة ان حكومة الانقاذ الوطني في العاصمة الليبية طربالس رصدت مبلغ مالي كبير جدا للاحتفالات بعيد فبراير وصل الي اكثر من 100 مليون دينار ليبي هذاء الاغتلاس و تزوير الفواتير و الغش وسرقه اموال الشعب بحجه الاحتفالات وخاصة إنفاق مئات الملايين علي الألعاب النارية
    واضاف اسعد ابوقيلة ان هذة الاموال الطائلة كانت يجب ان تصرف في مراكز إيواء أعداد النازحين في ليبيا الذي بلغ 557212 شخصاً وخاصة من مدينة تاورغاء والمهاجرين خارج ليبيا الذي يبلغ عددهم اكثر من 2 مليون مهجـر في دول الجاور وبعض دول افريقيا وللعلم تعاني العاصمة الليبية طرابلس من نقص شديد في الادوية و المواد الغدائية والخبز ونقص في الوقود وقطع الكهرباء والمياه الصالحة للشرب وتعيش حالة من عدم الامن والامان وعمليات القتل والخطف وتفجير السيارت والاشتبكات المسلحة تدور في اغلب احياء العاصمة طرابلس
    وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالدكر منذ سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو سنة 2011 اصبحت البلاد مهددة بالحرب الاهلية وتقسيم البلاد وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة صرف 100 مليون دينار ليبي على أحتفالات فبراير و الجوع والفقر يعم المهجرين والنازحين داخل وخارج ليبيا .
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-41057.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً