البيضاء.. وصول 4 أعضاء مقاطعين لحضور جلسات تأسيسية الدستور

هيئة صياغة مشروع الدستور

 

وكالة ليبيا الرقمية

يواصل اليوم السبت أعضاء هيئة صياغة مشروع الدستور عقد جلساتهم الرسمية بمدينة البيضاء برئاسة نائب الرئيس “الجيلاني ارحومة” بعد صدور حكم من محكمة استئناف البيضاء بإيقاف “علي الترهوني”.

وأكد عضو بتأسيسية الدستور، اليوم السبت وصول 4 من الأعضاء المقاطعين لحضور الجلسات، أحدهم عن منطقة الجنوب، موضحا بأن عدد الحضور الكلي لجلسة اليوم هو27 عضوا من أصل 56.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بأنه من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار في جلسة اليوم بنقل الجلسات إلى “سلطنة عمان”، نافيا في الوقت ذاته حضور رئيس هيئة الدستور “علي الترهوني” للجلسة.

وقال إن الأعضاء المقاطعين من الغرب رفضوا الحضور لمدينة البيضاء، ما دعا بقية الأعضاء الحاضرين من غرب ليبيا في الجلسة للمطالبة بضرورة إيجاد حل لذلك.

وأضاف أن رئاسة الهيئة اقترحت انعقاد الجلسات خارج البلاد بسلطنة عمان، فيما اقترح آخرون البحث عن مدينة داخل ليبيا. وفق المصدر.

واعتبر المصدر أن مسودة لجنة العمل لا قيمة لها إلا إذا اعتمدت من الهيئة، موضحا أن ما يقوم به بعض المقاطعين لا يعدو كونه مماحكات سياسية لا طائل من ورائها سوى إضاعة الوقت، حاثا هؤلاء الأعضاء للحضور والمشاركة بالحذف والتعديل في مواد المسودة المنقحة بكل حرية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • fituri

    اهم شيء في الجلسة هو عدم حضور امريكي الجنسية اما المكان فاقترح ان تكون في غدامس او غات المدينتان مؤمنا بالكامل ولجميع الاطراف فمن العيب اعداد دستور للوطن خارج البلاد ولكم التوفيق ..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً