غريان.. إجتماع أمني موسع لتأمين البلدية

وكالة ليبيا الرقيمة 

خصص الاجتماع الأمني الموسع الذي عقد صباح اليوم الأحد، بمقر مديرية أمن غريان لبحث الاختراقات الأمنية المتكررة داخل البلدية وتأثيراتها السلبية على أمن المواطن وسُبل مكافحتها والتصدي لها.

وتناول الاجتماع الذي ضم رؤساء كافة الأجهزة الأمنية ببلدية غريان ضرورة مكافحة تجارة المخدرات بالمدينة ، وملاحقة المجرمين والخارجين عن القانون الذين يعتدون على المرافق العامة من حين إلى أخر، ووضع حد لكافة الاختراقات الأمنية التي تثير الشغب في الشارع العام والتسبب في إزعاج المواطنين، داعين كافة الجهات المسئولة إلى ضرورة دعم مديرية الأمن وتفعيل أجهزة الدولة.

كما تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة من رؤساء الأجهزة الأمنية بالبلدية للإشراف على تكوين غرفة أمنية مشتركة تضم كافة الأجهزة الأمنية والكتائب والسرايا المنضوية تحت شرعية الدولة يكون من أولوياتها فرض الأمن ووضع التدابير اللازمة لمواجهة أي اختراقات أمنية، وتكون أحد لبنات اللجنة الأمنية المشتركة لمنطقة الجبل التي تم الاتفاق عليها بالاجتماعات السابقة لبلديات الجبل وباطنه.

وأفاد مدير مديرية أمن غريان العقيد “خليفة الزروق”، في تصريح صحفي، بأنه قد صدرت الأوامر إلى كافة منتسبي المديرية باتخاذ الإجراءات الفورية حيال أي اختراقات أمنية قد تحدث، و التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية بالبلدية لتكثيف الجهود في العمل الأمني ونشر الدوريات والتفتيش الدقيق لأي مركبات معتمة أو أشخاص يشتبه بهم ووضع التدابير الأمنية اللازمة لذلك.

وأهاب الزروق، بكافة المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن كل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن والمواطن.

وقد حضر الاجتماع كل من عضو المجلس البلدي “عبد الفتاح داير الليل”، ومدير إدارة الفروع والمحلات “بشير العقربان”، ومدير أمن غريان العقيد “خليفة الزروق”، ومدير مكتب مكافحة الجريمة “أبوعجيلة الحلفاوي”، ومندوبين عن جهاز مكافحة الهجرة، وإدارة الاستخبارات، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمديرية أمن غريان ورؤساء السرايا الأمنية المنضوية تحت شرعية الدولة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً