الأوسكار.. دي كابريو أفضل ممثل عن فيلم “ذا ريفينانت”

دي كابريو وإيناريتو.. أول أوسكار وأول مخرج يقوز في عامين متتاليين
دي كابريو وإيناريتو.. أول أوسكار وأول مخرج يقوز في عامين متتاليين

 

وكالات

دائما هناك فائزون وخاسرون، ودائما هناك مفارقات في بعضها تثير الفرح وأخرى تثير الحزن، لكن مفارقات توزيع جوائز الأوسكار تظل أقرب إلى الفيلم، فالجميع في النهاية محترفون سواء أكانوا ممثلين أو مخرجين أو عاملين في مجالات السينما المختلفة.

ربما أكثر المفارقات وأسعدها، طبعا لصاحبها، هي فوز الممثل ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ذا ريفينانت”.

وكان دي كابريو، البالغ من العمر 41 عاما، قد ترشح 4 مرات لجائزة الأوسكار قبل أن يفوز فيها أخيرا.

ورافق دي كابريو مخرج الفيلم أليخاندرو إيناريتو، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج، لينتزع الفيلم 3 جوائز أوسكار بعد أن كان قد نال جائزة أوسكار أفضل تصوير سينمائي.

وبفوزه بأوسكار أفضل مخرج أصبح المكسيكي إيناريتو أول مخرج، منذ 60 عاما، يفوز بجائزة أفضل مخرج في عامين متتاليين، بعد أن فاز عام 2015 بأوسكار أفضل مخرج عن فيلم “بيردمان”، الذي حصد كذلك جائزة أفضل فيلم.

يشار إلى أن الفيلم كان قد ترشح لاثنتي عشرة جائزة، كما أن هذه الجائزة لإيناريتو هي رابع لقب أوسكار للمخرج المكسيكي، ولم يمثل فوزه بها مفاجأة خصوصا بعد فوزه في وقت سابق بجائزتي غولدن غلوب وبافتا.

وحصل فيلم “سبوتلايت” على جائزة أوسكار أفضل فيلم في الحفل الثامن والثمانين لجوائز أكاديمية علوم فنون السينما صباح الأحد، ليضيفها لجائزة أفضل سيناريو أصلي، وبذلك يكون قد حصل على جائزتين من أصل 6 ترشيحات.

وذهب أكبر عدد من الجوائز إلى فيلم “ماد ماكس: فيوري رود”، الذي حصل على 6 جوائز أوسكار من أصل 10 ترشيحات، من بينها جوائز أفضل أزياء وتصميم الإنتاج والمكياج والمؤثرات الصوتية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً