جالو.. إفتتاح مركز السكري والغدد الصماء في المدينة

وكالة ليبيا الرقمية 

افتتح مدير إدارة الخدمات الصحية بجالو “مفتاح سالم”، صباح اليوم مركز جالو للسكري والغدد الصماء في احتفالية حضرها عميد بلدية جالو المكلف “فرج عقيلة” ومدراء المرافق الصحية بالمدينة وجمع من أهالي المنطقة.

وقال مفتاح سالم مدير إدارة الخدمات الصحية بجالو، في تصريح صحفي، ان افتتاح هذا المركز يأتي كأول مركز طبى للوقاية من مضاعفات السكر بمنطقة الواحات، في إطار برنامج عمل مستمر بعون الله لتطوير وتحقيق الخدمات الصحية بالمنطقة.

من جهته أكد الدكتور “أحمد مختار”، مدير مركز جالو للسكري والغدد الصماء، أن افتتاح المركز اليوم يأتي في إطار جهود إدارة الخدمات الصحية بجالو لتقديم الخدمات الطبية لمرضى السكر بداية من الوقاية وحتى مساعدة المريض فى الحصول على العلاج المناسب، وتأهيل المريض لسبل التعايش مع المرض والتعامل مع أعراضه حتى الوصول إلى الوقاية من المضاعفات.

وأوضح د. مختار، أن علاج مرضى السكر مرتبط بكافة التخصصات الطبية، حيث أن عدم التحكم فى مرض السكر بشكل جيد قد يؤدى إلى مضاعفات خطيرة تؤثر على العين، و الكلى الأعصاب الطرفية، والشرايين والقلب، كما تؤثر على الأوعية الدموية والأسنان وغيرها.

وأكد أيضا، أن المركز حاليا يحتوى على عيادة لمتابعة مرضى السكر وعيادة لأخصائي التغذية وعيادة الأسنان وغرفة للطوارئ والصيدلية والمختبر الطبي،مشيرا أنه سيتم العمل على زيادة متطلبات المركز بشكل تدريجي، بحسب تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً