بعد ختام “رعد الشمال”.. الملك سلمان يلتقي السيسي

وكالات

يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المملكة العربية السعودية الخميس، حيث يشهد ختام تدريبات مناورات “رعد الشمال”، المقام في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، المؤيدة للنضام، إن السيسي سيشهد العرض مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من قادة الدول العربية والإسلامية.

ويشهد ختام “رعد الشمال”: أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وملك البحرين الشيخ حمد بن خليفة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، والرئيس السوداني عمر البشير، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وعدد من الرؤساء ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار المسؤولين في عدد من الدول الأفريقية والعربية والإسلامية.

وأضافت “اليوم السابع” وصحف مصرية، أنه من المقرر أن يعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري لبحث تعزيز التعاون الثنائي، ومناقشة قضايا المنطقة، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وكانت السعودية أعلنت انطلاق فعاليات تمرين “رعد الشمال” الذي يعد واحدا من أكبر التمارين العسكرية في العالم، في المنطقة الشمالية من المملكة، بمشاركة قوات من 20 دولة، وذلك نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً