تركيا.. الجيش ينهي عمليته العسكرية في سور

القوات التركية شنت حملة في مناطق كردية عدة
القوات التركية شنت حملة في مناطق كردية عدة

وكالات

أعلن الجيش التركي، الأربعاء، انتهاء الحملة العسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في منطقة سور بديار بكر، جنوب شرقي تركيا، وذلك بعد أكثر من 3 أشهر من العمليات.

وقالت القيادة العامة للجيش إن الأعمال العسكرية ضد من تقول إنهم مسلحون ينتمون إلى الحزب انتهت، لكن مصادر أكدت استمرار عمليات التفتيش في المنطقة ذات الأغلبية الكردية.

وشهدت المنطقة عمليات الأمنية مستمرة ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه الحكومة منظمة إرهابية، منذ أن فرضت السلطات حظر تجول في الثاني من ديسمبر الماضي.

ويقول الجيش إن العملية في سور أسفرت عن مقتل 271 مسلحا من الحزب الكردي، الذي عاد إلى مواجهة القوات التركية بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق نار بين الجانبين في يوليو الماضي.

وتحاول قوات الأمن التركية طرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني من بلدات ومدن جنوب شرق البلاد، منذ انهيار الهدنة إثر تبادل الاتهامات بين أنقرة والحزب على خلفية تفجير استهدف ناشطين أكراد.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية، بينما يقول الحزب إنه يقاتل من أجل الحكم الذاتي للأقلية الكردية في الأراضي التركية.

وكان زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا، صلاح الدين دمرتاش، قد اتهم، في مطلع الأسبوع، السلطة التركية بارتكاب “مجزرة” في جيزرة، وهو ما نفته السلطات بشدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً