أعضاء الحوار السياسي الليبي و18 سفيراً والمبعوث الأممي يجتمعون في تونس

اجتماع-تونس-لجنة-الحوار-و

وكالة ليبيا الرقمية

انطلق ظهر اليوم الجمعة بالعاصمة تونس اجتماع مشترك بين أعضاء الحوار السياسي الليبي و18 سفير ومبعوث دولي معتمد في ‫‏ليبيا‬ لمناقشة أخر مستجدات تطبيق الاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر 2015.

و خلال كلمة افتتاح الاجتماع قال الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة مارتن كوبلر بحسب موفد وكالة الأنباء الليبية _ لتونس ” أتطلع قدماً إلى محادثات شيقة وبنائة اليوم خلال هذا الاجتماع المشترك “.
وتابع كوبلر ” ليبيا ليست وحدها ليبيا هي جزء من المجتمع الدولي ” موجها الشكر للحكومة التونسية على استضافتها لاجتماعات الحوار للسياسي الليبي ودعمها المستمر للعملية السياسية في ‫‏ليبيا‬.
و أمس الخميس عقد أعضاء الحوار السياسي الليبي في العاصمة تونس اجتماع حضرة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر لمناقشة أخر مستجدات الحوار برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

و في ختام اجتماعهم أصدر أعضاء الحوار السياسي الليبي بيانا طالبوا خلاله أن ” يتخذ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الإجراءات اللازمة لمباشرة عمله من العاصمة طرابلس بسرعة وفقاً للترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاقية ”.

وخلال البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخه منه قال أعضاء الحوار الليبي أن ” منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني هو اختصاص أصيل لمجلس النواب لكنهم ثمنوا في المقابل البيان الصادر عن أغلبية أعضاء مجلس النواب في 23 فبراير الماضي الذي أعربوا فيه عن موافقتهم لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

كما طالب أعضاء مجلس الحوار السياسي المؤسسات المالية الرسمية الليبية ” وضع الترتيبات اللازمة لتسليم فوري ومنظم وسلمي للسلطة تماشياً مع أحكام الاتفاق السياسي الليبي “.

كما أعرب أعضاء الحوار السياسي عن قلقهم ” بسبب عدم الالتزام بمواعيد تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي وعدم والالتزام الكامل بوقف إطلاق النار ” مستنكرين ” الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني الذي يعيشه الليبيين جزاء استمرار الانقسام السياسي التدهور الوضع الأمني بسبب الصراع المسلح وتمدد الجماعات الإرهابية واستشراء الفساد في مختلف مؤسسات الدولة “بحسب البيان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً