اتحاد عمال ليبيا.. دعوة إلى إضرابات بكافة المطارات

441

 

وكالة ليبيا الرقمية

دعا الاتحاد العام العمال ليبيا في بيان له اليوم الاثنين للبدء في تنفيذ وقفات احتجاجية يعقبها إضراب عام للعمال التابعين للنقابات الأساسية بالشركات والقطاعات المتضررة إلى حين الاستجابة لمطالبهم والتي منها صرف مرتبات أكثر من7 أشهر للعاملين بشركات المناولة والخدمات الأرضية والتموين، بالإضافة إلى مصاريف التشغيل اليومي لكل شركة.

وحدد اتحاد عمال ليبيا في بيان، يوم الأحد 27 من شهر مارس الحالي موعداً لإضرابها العام الذي يشمل كافة المطارات العاملة بالبلاد، يسبقه القيام بإضراب جزئي لمدة 8 ساعات صباحاً من يوم الأحد 20 – الثلاثاء 22، ويتصاعد الإضراب إلى 12 ساعة من الأربعاء 23 – السبت 26 من هذا الشهر، حتى بلوغ مرحلته القصوى وهو الإضراب العام إذا لم تحقق مطالبه.

ونبه اتحاد عمال ليبيا إلى عدم تحمله أي مسؤولية قد تنجم عن أي أضرار وخسائر بسبب هذا الإضراب، مشيرين لعدم تجاوب العديد من الجهات الاعتبارية لمطالبهم سلفاً، رغم تواصلهم ومراسلاتهم المتكررة معها بخصوص الإيفاء بالتزامات العاملين وحقوقهم المشروعة.

يشار إلى أن هناك مطالب أخرى للعمال، منها الإيفاء بالتزامات الخطوط الجوية الليبية مع المنظمات الدولية، والبت في موضوع طائرة الخطوط الأفريقية، إضافة إلى إشكالية نقل المراقبين الجويين إلى الشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران.

bb6843073c4d84941dfc97481bed16f8
اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • rame

    عليش قاعين تخدموا بلاش حرام اصلآ الطيران مش ضروري مشوها كعابي وخلاص ولا عوامة يا غيبتك يا قائد.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً