الخليج للنفط تنفي تعرض حقل السرير لهجوم من تنظيم الدولة

وكالة ليبيا الرقمية 

نفت شركة الخليج العربي للنفط، اليوم الثلاثاء، تعرض حقل السرير النفطي التابع لها، لهجوم مسلح من قبل تنظيم «داعش» ليلة البارحة.

وقال مدير مكتب الإعلام بالشركة أحمد فتحي العريبي، في تصريح صحفي لإحدى الوكالات، إن شركة الخليج العربي للنفط “تنفي هذا الخبر نفيًا قاطعًا”، مبينًا أن مواقع لا تتبع لشركة الخليج العربي للنفط وتبعد نحو 90 كيلومتر من حقول الشركة هي من تعرض للهجوم.

وأضاف العريبي أن لجنة الطوارئ بالشركة اجتمعت مع رئيس وأعضاء لجنة الإدارة، وأجروا اتصالات مع الجهات المسؤولة “لتشديد حماية الحقول التابعة للشركة برًا وجوًا، واتخاذ الترتيبات اللازمة لتأمين وسلامة المستخدمين والمنشآت النفطية”.

وأكد مدير مكتب الإعلام بشركة الخليج العربي للنفط “تكليف فريق عمل يوجد الآن بحقل السرير؛ لمتابعة الوضع الأمني وتقييمه وتقديم جميع التسهيلات لدعم قوات الحماية الموجودة بالمواقع”، كما أكد أن حقلي السرير ومسلة “يعملان بصورة اعتيادية”.

وجاءت تصريحات العريبي ردًا على ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول تعرض حقل السرير النفطي التابع لشركة الخليج العربي للنفط لهجوم مسلح من قبل “تنظيم الدولة” الليلة الماضية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • سالم

    السلام عليكم شكرا من كل ليبي الي شركة الخليج العربي علي دعمها الي العنصر الوطني في جميع التخصصات
    املي في يوم من الايام ان اكون من موضفي الشركة علما اني اشتغل في قطاع النفط اكثر 27 سنة في الحقول تخصص الالات دقيقة 1988

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً