داودأوغلو يبحث «الحرب على الإرهاب» مع العاهل الأردني

رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو
رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو

وكالات

وصل رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو إلى العاصمة الأردنية عمان، ليلة الأحد، في زيارة رسمية للمملكة، تستمر يومين، يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعدد من كبار المسؤولين، بشأن “أوضاع المنطقة والحرب على الإرهاب”، حسبما أفاد مصدر حكومي أردني.

ويشارك داودأوغلو، الذي سيلتقي بالملك عبدالله ورئيس الوزراء عبد الله النسور بمنتدى الأعمال الأردني التركي، الذي يعقد في عمان بعد ظهر الأحد.

ويرافق وزراء الخارجية والاقتصاد والتعاون الدولي والمياه والغابات والنقل، داودأوغلو في زيارته، التي يتوقع أن يتم التوقيع خلالها على نحو 10 اتفاقيات تعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية أن “الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات وخصوصا العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى الحرب على الإرهاب، ستتصدر جدول أعمال المباحثات الأردنية التركية، خلال الزيارة”.

والأردن وتركيا عضوان في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنته السعودية في 15 ديسمبر الماضي، ويضم 34 دولة، بهدف محاربة الإرهاب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً