الخمس: وزير العدل يفتتح مبنى الهيئات القضائية الجديد

وكالة ليبيا الرقمية 

ترأس وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني مصطفى القليب، اليوم الأحد، حفل افتتاح مبنى مجمع الهيئات القضائية بدائرة محكمة استئناف بمدينة الخمس، وذلك لتقديم خدماته من الدافنية شرقا حتى القره بوللي غربا إلى بني وليد جنوبا والبحر شمالا.

وحضر مراسم الحفل وزير الدولة لشؤون المؤتمر الوطني العام بحكومة الانقاذ الوطني، ومستشارون بالمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا، ومسؤولون بديوان وزارة العدل، ورئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة العامة الابتدائية والمحامي العام الخمس، ورئيس محكمة ترهونة الابتدائية، وعميد بلدية الخمس وجمع من الأهالي بالمدينة، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئات القضائية والموظفين وعناصر جهاز الشرطة القضائية بالمجمع.

وقال وزير العدل خلال الحفل، إن من أهم توجهات وزارة العدل امتداد صروح العدالة فى ربوع ليبيا بأكملها بما فيها محكمة استئناف الخمس لتتحقق العدالة المنشودة، لافتا إلى أن العدل لا يتحقق بالأبنية وحدها ولكن بالعمل الجاد المخلص المتفانى بداخلها من قبل أعضاء الهيئات القضائية والموظفين وعناصر الشرطة القضائية.

وطالب الوزير بالاستمرار في العطاء وبذل الجهد من أجل إرساء قواعد دولة القانون والمؤسسات التي دفع من أجلها الشعب الليبي ثمنا باهضا حتى يعم العدل والحق.

ويأتي هذا الانجاز القضائي والعدلي، ضمن خطة الوزارة لبناء محاكم جديدة لخدمة المواطنين ولتيسير وتقريب إجراءات التقاضي في كافة أنحاء البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً