الأرجنتين تواصل صحوتها وتتقدم في تصفيات مونديال 2018

000_8M973

وكالات

واصل المنتخب الأرجنتيني صحوته، وحقق فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على ضيفه البوليفي 2-صفر، فيما واصلت البرازيل نتائجها المخيبة، بتعادلها مع مضيفتها الباراغواي 2-2، وانتزعت الأوروغواي الصدارة بفوزها على بيرو 1-صفر، وخسارة الأكوادور أمام مضيفتها كولومبيا 1-3 الأربعاء، في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى 13 نقطة بفارق الأهداف أمام الإكوادور، ونقطتين أمام الأرجنتين التي ارتقت إلى المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة أمام تشيلي، التي استعادت التوازن، بفوز ساحق على مضيفتها فنزويلا 4-1.

وارتقت كولومبيا إلى المركز الخامس المؤهل إلى الملحق برصيد 10 نقاط، فيما تراجعت البرازيل إلى المركز السادس برصيد ستع نقاط، بفارق الأهداف أمام الباراغواي.

انتفاضة الأرجنتين مستمرة

تابعت الأرجنتين انتفاضتها بعد بدايتها الكارثية، وحققت فوزها الثالث على التوالي، وكان على حساب ضيفتها بوليفيا 2-صفر، وعادت بقوة للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة.

فبعد جمعها نقطتين من خسارة وتعادلين في المباريات الثلاث الأولى، حققت الأرجنتين العلامة الكاملة في مبارياتها الثلاث الأخيرة.

واستفاد المنتخب الأرجنتيني كثيرا من عودة نجمه ليونيل ميسي، وحقق فوزين غاليين على مضيفته تشيلي (2-1) وبوليفيا، وارتقى إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدرين الأوروغواي والأكوادور.

وفرض مدافع ريفر بلايت غابريال ميركادو الذي استدعاه خيراردو مارتينو لتعويض غياب مدافع فيورنتينا الإيطالي فاكوندو رونكاليا الموقوف، نفسه نجما في المباراتين، حيث سجل هدف الفوز في مرمى تشيلي، وافتتح التسجيل في مباراة الأربعاء، عندما استغل كرة من مهاجم نابولي الإيطالي غونزالو هيغواين أمام المرمى، فتابعها زاحفة داخل الشباك (20).

وعزّز نجم برشلونة ميسي تقدم الأرجنتين بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 30، رافعا رصيده إلى 50 هدفا دوليا، معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخه منتخب “التانغو”، وبات على بعد ستة أهداف من معادلة الرقم القياسي التاريخي الموجود بحوزة غابريال باتيستوتا.

ورفع ميسي رصيده إلى 499 هدفا في مسيرته الاحترافية.

وحذّر ميسي زملاءه من الإفراط في الثقة، وقال: “لقد حققنا هدفنا بفوزين متتاليين، وارتقينا إلى المركز الثالث، ولكن لا يزال أمامنا الكثير، فالطريق طويل نحو المونديال”.

وتنتظر الأرجنتين قمة نارية في الجولة السابعة أمام ضيفتها الأوروغواي في 30 آب/ أغسطس المقبل.

لكن الأرجنتين خسرت خدمات نجمها لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ، بسبب الإصابة، فاضطر إلى ترك مكانه لأنخل كوريا مباشرة، بعد الهدف الثاني.

وفضل مارتينو الدفع بهيغواين أساسيا على حساب مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أغويرو، قبل أن يدفع بالأخير مكان الأول في الدقيقة الـ78.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً