إيران تخسر ضباطاً وترسل قوات خاصة لسوريا

000_8M973

وكالات

قال قائد عسكري إيراني إن بلاده سترسل قوات برية خاصة إضافية لدعم النظام السوري، في حين قتل مزيد من الضباط الإيرانيين في معارك داخل سوريا.

فقد قال منسق القوات البرية في الجيش الإيراني علي أراسته إن أفرادا من القوات الخاصة التابعة للواء 65 موجودون حاليا في سوريا، ويؤدون دورا استشاريا، حسب وصفه. وأضاف أن إرسال العسكريين الإيرانيين إلى سوريا لا يقتصر على اللواء 65، بل سيتم إرسال جنود من وحدات عسكرية أخرى.

وتعليقا على هذا الإعلان، قال موفق نيربية نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض إن إرسال قوات إيرانية إلى سوريا يقوض الحل السياسي، ويوضح المدى الذي بلغه الاحتلال الإيراني للأراضي السورية، حسب تعبيره.

في هذه الأثناء، أعلنت وسائل إعلام إيرانية اليوم الاثنين مقتل ثلاثة ضباط في الحرس الثوري وأحد أفراد قوات التعبئة المعروفة بالباسيج، خلال مواجهات مسلحة في سوريا، ومن بين الضباط القتلى عقيد في الحرس الثوري يدعى ما شاء الله شمسي، ولقي مصرعه السبت، وفق وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

وكانت إيران أعلنت أمس مقتل أربعة ضباط من الحرس الثوري أثناء أداء “مهامّ استشارية” في سوريا، وسمّت وكالة أنباء فارس ثلاثة من القتلى، وهم مصطفى تاش موسوي، وأبو ذر غواصي، وحيدر إبراهيم خاني.

وبهذا يرتفع عدد القتلى العسكريين الإيرانيين في سوريا إلى 215 منذ إعلان الحرس الثوري زيادة عدد مستشاريه في سوريا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويرفض المسؤولون الإيرانيون الاعتراف الرسمي بوجودهم العسكري في سوريا، ويطلقون على قتلاهم اسم “المتطوعين”، كما يدّعون أن ضباط الحرس الثوري -الذين لقوا حتفهم في المعارك السورية- جلهم من المتقاعدين أو عسكريين قدامى أو مستشارين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً