سواريز ينقذ برشلونة من فخ أتليتكو المنقوص

000_8M973

وكالات

قاد الأوروجوياني لويس سواريز فريق برشلونة للفوز على اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد “كامب نو”، في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

حول سواريز تأخر فريقه بهدف أمام “الروخي بلانكوس” الى فوز بهدفين تكفل بتسجيلهما، حيث جاء الاول بقدمه مستغلا تسديدة ألبا في الدقيقة (63)، والثاني برأسه من عرضية ألفيس في الدقيقة (75)، والهدفين هما السابع والثامن لسواريز في “التشامبيونز ليج” والـ16 له في 23 مباراة في البطولة.

كان الاسباني فرناندو توريس قد تكفل بتسجيل هدف التقدم للضيوف من تسديدة رائعة في الدقيقة (25)، وهو الهدف الـ11 لتوريس بالتخصص في مرمى برشلونة، قبل ان يتعرض للطرد لحصوله الانذار الثاني في الدقيقة (35).

وتمكن سواريز من انعاش آمال برشلونة في التأهل للمربع الذهبي الاوروبي، حيث يسعى “البرسا” للدفاع عن لقبه كبطلا لدوري أبطال اوروبا ويكفيه التعادل على الاقل في مباراة الاياب الاربعاء المقبل على استاد “فيسنتي كالديرون”.

لعب الاسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي “ام اس ان” ميسي ونيمار وسواريز مع مساندة من ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وانييستا.

في المقابل، لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-3-1-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الاسباني فرناندو توريس والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو وخلفهما الفرنسي جريزمان.

جاءت المباراة تكتيكية منذ البداية، حيث أغلق كل مدرب مفاتيح اللعب لدى الفريق الاخر، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم (5)، ورد كاراسكو بتسديدة مرت بجوار القائم (16).

وكاد نيمار يسجل هدف التقدم لبرشلونة لولا ان رأسيته مرت فوق العارضة (19)، ورد جريزمان بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (24).

ترجم أتلتيكو مدريد انتشاره الهجومي وأفضليته النسبية بهدف التقدم الذي جاء بعد تمريرة سحرية من كوكي لزميله توريس ليسددها قوية مرت من بين قدمي الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، وهي في طريقها لهز شباك الفريق الكتالوني (25).

حاول ميسي العودة للمباراة بتسديدة مرت بجوار القائم (28)، في المقابل كاد جريزمان يضيف الهدف الثاني للضيوف من تسديدة أبعدها حارس برشلونة الى ضربة ركنية بصعوبة (32).

تعرض صاحب هدف التقدم لاتلتيكو فرناندو توريس للطرد بسبب تعمد الخشونة ضد بوسكيتس ليقوم الحكم الألماني فيليكس بريش باشهار البطاقة الحمراء في وجه توريس بعد حصوله على الانذار الثاني (35).

سدد ماسكيرانو كرة قوية تصدى لها اوبلاك ببراعة (41)، بينما مرت تسديدة نيمار بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف “الروخيبيلانكوس” بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دخل برشلونة بحثا عن هدف التعادل، في المقابل كاد فيليبي لويس يضيف الهدف الثاني للضيوف لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم (47)، ورد ميسي بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (50)، تبعه انييستا بمحاولة اخرى ضلت طريقها نحو المرمى (52).

اجرى سيميوني تغييرا بمشاركة لاعب الوسط الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز على حساب المهاجم كاراسكو (53)، لتأمين وسط ملعبه واغلاق المساحات امام لاعبي برشلونة.

وتصدى اوبلاك حارس أتلتيكو، لهدفين محققين لبرشلونة من تسديدتين لنيمار وميسي، بينما تصدت العارضة لتسديدة نيمار، ومرت مقصية ميسي بجوار القائم.

وفي الدقيقة (63) تمكن سواريز من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة بعد ان حول بقدمه تسديدة زميله جورجي ألبا في شباك أتلتيكو مدريد، وبعدها دفع انريكي بالبديل الاسباني رافينيا الكانتارا على حساب راكيتيتش (64).

سيطر برشلونة على اللقاء عقب هدف التعادل، وكاد سواريز يضيف الهدف الثاني، لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم، بينما مرت تسديدة البديل الكانتارا فوق العارضة.

وفي الدقيقة (75) تمكن سواريز من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان حول عرضية زميله البرازيلي داني الفيس برأسه في شباك أتلتيكو مدريد.

وشارك البديل الغاني توماس تييي بارتي على حساب جريزمان، وانخل كوريا بدلا من ساول نيجويز، في المقابل دفع انريكي بالبديل سيرجي روبرتو على حساب بوسكيتس قبل ان يدفع بالتركي أردا توران بدلا من انييستا.

وفي الدقائق المتبقية، فشل برشلونة في اضافة اهداف اخرى، بعدما اجرى مدرب اتلتيكو تبديلات دفاعية لتأمين النتيجة، التي لم تتغير، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على اتلتيكو مدريد (2-1).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً