بيان تجمع الجالية الليبية بلندن الكبرى

قامت اللجنة التنفيدية والمجلس الاستشاري لتجمع الجالية الليبية بلندن الكبري (التجمع)، في اجتماعها العادي مساء يوم الجمعة الموافق 13يوليو 2012، بقاعة فندق بلازا. وقد تم في هذا الاجتماع دراسة موضوع الاتصال الهاتفي بين احد الاعضاء البارزين في الجالية الليبية في لندن وجنوب انجلتر (الجالية) وعضو التجمع، وقد تناول الاتصال دعوة اعضاء التجمع للمساهمة والانضمام الى الجالية.

اكد الحضور على ما يلي:

  1. ان التجمع مؤسسة قائمة، تم انشائها وسجلت رسميا كتجمع، ولكل من اراد من الليبين المقيمين بلندن الكبرى بحدودها الجغرافية المعروفة الانظمام اليها.
  2. لا يمانع التجمع في قبول كل الليبين المقيمين في بريطانيا، ويرحب بكل تعاون ممكن مع باقي المؤسسات المدنية الليبية في كل مدن بريطانيا  بما فيها لندن، ويشجع عليه.
  3. للتجمع راي تحول الى موقف من الجالية ، ويذهب هذا الرأي الى عدم اقصاء الليبين نتيجة توجهاتهم السياسة والفكرية، كما يرفض اعتبار السفارة الليبية مغنم يسعى البعض للسيطرة عليها.
  4. في حدود علم التجمع، فليس للجالية صفة قانونية باعتبارها غير مسجلة وليس لها لائحة تنظيمية، وبالتالي ـ ان كان الامر على هذا النحو ـ فان عملية الانتخاب تفتقد الشرعية القانونية.
  5. على السفارة ان تنظر الى كافة مؤسسات المجتمع الليبي المتواجدة في الاراضي البريطانية بنظرة متساوية، لا تنحاز فيه لفئة دون الاخرى.
  6. على السفارة ايضا اتباع المنحى القانوني في تعاملاتها مع هذه المؤسسات، بحيث تراعي قانونية هذه المؤسسات التي تستمدها من صفتها القانونية كمؤسسة مدنية، ولا يجوز لها ان تتعامل مع مؤسسات ليس لها وضع قانوني.
  7. لقد جاء في الرسالة الهاتفية التي تداولت اليوم في الاعلان على انتخابات لجالية لندن (و) لندن الكبرى، ويفهم من هذا الاعلان ان الانتخابات تشمل انتخابات الجالية الليبية في لندن وانتخابات تجمع الجالية بلندن الكبرى، وحيث اننا لم نعلن عن اي انتخابات فنرى ان صيغة الدعوة الى الانتخابات صيغة باطلة وغير قانونية.
عن تجمع الجالية الليبية بلندن الكبرى
اللجنة التنفيدية المكلف
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً