مساهل: لدينا علاقات تاريخية مع ليبيا ولن ننسى مساندتها لكفاح الجزائر

وكالة ليبيا الرقمية 

قال وزير الشؤون المغاربية والأفريقية والجامعة العربية الجزائري، عبدالقادر مساهل: “جئت اليوم أحمل رسالة دعم من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج و الشعب الليبي، أن الجزائر لديها علاقات تاريخية مع ليبيا وأن الجزائر  لن تنسي مساندة ليبيا لها وأن الرجال والنساء قادرون علي بناء ليبيا الجديدة”.

وأضاف مساهل في مؤتمر صحفي عقد مع نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء بقاعدة أبو ستة البحرية: “أن الجزائر تتضامن مع الشعب الليبي كأولوية، موضحا أن والمراحل القادمة هي تنمية المناطق الحدودية لأنها بحاجة إلي تنمية لاستقرار البلدين”.

وأعرب عن تمنيه في أن يكون لقاء دول الجوار واجتماعهم في الأيام القادمة هنا في طرابلس، مضيفا أنه ليس لديهم جالية كبيرة أو شركات داخل ليبيا، مؤكدا أن مستقبل ليبيا والجزائر مشترك.

وأكد “مساهل” أنه  سيقوم اليوم بزيارة للسفارة الجزائرية بطرابلس، مؤكدا أنه في اقرب وقت سيتم تعيين سفير لدى ليبيا، متمنيا أن تكون الجزائر أول السفارات التي ستفتح أبوابها في العاصمة طرابلس، معتبرا أن الجزائر هم أو من أيدت الحوار والاتفاق السياسي”.

وأكد مساهل، أن الإرهاب ينمو في عدم وجود مؤسسات للدولة و إن من المهم أن يكون هناك تنسيقا وحلولا بين دول الجوار لمكافحة الهجرة الغير شرعية، منوًها أنه ليس لديكم خيار آخر إلا الإجماع والانطلاق بسرعة لبناء دولة المؤسسات.

وأشار إلى أن لدى الجزائر مبادئ تبني بها لبلادها، موضحا أنهم لا يتدخلوا في شؤون الآخرين وأنهم لا يقبلوا من يتدخل في شؤونهم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً