المجلس الأعلى للدولة يعقد مؤتمراً صحفياً حول مباحثاته

IMG_2425

وكالة ليبيا الرقمية

عقد السيد محمد امعزب النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة مؤتمرا صحفيا مساء أمس الأربعاء بمقر انعقاد جلسات المجلس لخص فيه ما تم التباحث بشأنه خلال جلسة يوم أمس.

حيث ذكرالسيد امعزب أن الجلسة افتتحت بإيجاز قدمه الدكتور عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس عن الاتصالات التي أجراها المدة الماضية مع عدد من الوزراء والسفراء والمبعوثين الخاصين، والتي تركزت حول نشوء المجلس الأعلى للدولة والانتقال من المؤتمر الوطني العام إلى مجلس الدولة، ونقل ترحيب الأطراف الدولية بالمجلس باعتباره أحد الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي .

وأضاف السيد امعزب أن الكلمة انتقلت بعدها إلى السيد إبراهيم صهد رئيس لجنة إعداد اللائحة الداخلية الذي أوجز آخر ما توصلت إليه اللجنة والخطوات التي اتخذتها، ووعد بأن المسودة ستكون جاهزة في الموعد المحدد لها وهو الأول من مايو .

وأشار السيد امعزب إلى أن الحديث انتقل بعدها إلى الاستحقاقات التي يجب استكمالها، ومنها استكمال أعضاء المجلس، حيث ينص الاتفاق السياسي على أن يكون أعضاء مجلس الدولة 145 عضوا، هم 134 عضوا من المؤتمر الوطني العام وهم الأعضاء صحيحوا العضوية عند توقيع الاتفاق، إضافة إلى 11 عضوا من الدوائر غير الممثلة في المجلس حاليا، وأكد السيد النائب الثاني أنهم خاطبوا المفوضية العليا للانتخابات بهذا الخصوص .

وقال السيد النائب الثاني أن الحوار انتقل إلى الأمور المعيشية للمواطن وسبل تحسينها ورفع المعاناة عن المواطنين، مبينا أن السيد محمد العماري عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني كان قد زار مقر المجلس يوم الثلاثاء واجتمع بالدكتور عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس وأطلعه على الخطوات التي يقوم بها المجلس الرئاسي من بينها توفير الدقيق والتعجيل بفتح الاعتمادات المستندية لتوفير السلع الغذائية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً