الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب تتعثّر

13083268_979824932073001_4592881443121855889_n

وكالة ليبيا الرقمية

تعثر اليوم الخميس عقد الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب، التي دعا إليها النائبان الأول والثاني لرئيس المجلس، لتعديل الإعلان الدستوري والتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وقالت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة: إن محتجين أغلقو أبواب القاعة الرئيسة للمجلس ومنعوهم من الدخول٬ ما اضطرهم إلى الذهاب إلى قاعة أخرى لعقد الجلسة، فدخل عليهم النواب المعارضون واعتدوا عليهم بالشتم والضرب وإشهار السلاح، حسب قولها.

وأوضحت سرقيوة أن النائب الأول إمحمد شعيب اعتذر عن عقد الجلسة بعد تعرضه إلى تهديدات، بحسب سرقيوة، وأن النواب المؤيدين للحكومة معتصمون داخل القاعة.

من جهته قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة: إن سبب تعثر الجلسة يعود إلى إشكال قانوني، وأن الدعوة الاستثنائية لعقد الجلسة أربكت المشهد، مؤكدا أن النواب كانوا على مقربة من التوصل إلى توافق من خلال لجنة 6+6.

وذكر افحيمة أن أبواب القاعة أُغلقت في وجه النواب، وأن “الطرفان المؤيد لحكومة الوفاق الوطني والمعارض لها شاركوا في الاعتداءات التى حصلت بين النواب داخل مقر المجلس”.

وكان النائبان الأول والثاني لرئيس مجلس النواب قد دعيا إلى عقد جلسة استثنائية لإجراء تعديل دستوري والتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق اليوم الخميس، بعد مشاورات واجتماعات بين أعضاء المجلس، بحسب تصريح النائبة أسمهان بالعون.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً