الأطراف اليمينة تعقد مباحثاتٍ مباشرةٍ بوساطة كويتية

151215131805_yemen_un_talks_640x360_afp_nocredit

وكالات

تعقد محادثات مباشرة، الثلاثاء، بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين بعد وساطة كويتية، في محاولة للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة التي تعصف بالبلاد.

وأضاف أن المباحثات ستجرى عصر اليوم بين الوفدين بعد أن التقيا أمير الكويت، بعد انتهاء يومين من المباحثات لم تسفر عن اتفاق بين الجانبين.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد واصل مشاوراته المنفصلة مع وفدي الحكومة والحوثيين، في محاولة لدفع الأطراف إلى البدء في مناقشة جدول الأعمال الذي يضم الملفات الخمسة الرئيسية.

وقال مصدر في الوفد الحكومي اليمني إنه لم يتم تحديد موعد جلسات مباحثات اليوم، مضيفا أنه من المرجح عقد الجلسة عقب اللقاءات التي جمعت الأطراف مع مجموعة سفراء القوى الخمس الكبار.

وكان مجلس الأمن، قد دعا في بيان رئاسي، الأطراف اليمنية، إلى تطوير خريطة طريق لتنفيذ النقاط الخمس الواردة في القرار 2216.

وطلب المجلس من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وضع خطة خلال شهر لتنفيذ الخارطة المتعلقة بانسحاب والحوثيين وتسليم الأسلحة ومؤسسات الدولة.

ويدخل مجلس الأمن على خط الأزمة مجددا، ويشدد على أن استئناف عملية الانتقال السياسي، التي يدعو إليها في اليمن، تأتي تماشيا مع المبادرة الخليجية وكذلك وفق مخرجات الحوار الوطني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً