غارات تشنها مقاتلات إسرائيلية على أرض غزة

مقاتلات-إسرائيلية-تجبر-طائرة-مصرية-على-الهبوط-بتل-أبيب

وكالات

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية من طراز “إف 16” قصفت بصاروخين منطقة المطار ومحيط معبر رفح جنوبي القطاع.

وأشار إلى أن القصف ألحق أضرارا مادية في الأراضي والمباني المحيطة بالموقع، دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

في هذه الأثناء أفاد شهود عيان، بأن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت أرضا فارغة بصاروخين في مدينة رفح، وبصاروخ واحد موقعا مشابها شمالي القطاع، دون أن يتسبب بأية خسائر بشرية.

وتأتي هذه الغارات الجوية بعد قصف مدفعي إسرائيلي خلال الساعات الماضية، مستهدفا مواقع متفرقة على الحدود مع القطاع، بينها نقاطا تابعة لحركة حماس التي بدورها حملت إسرائيل مسؤولية “التصعيد العسكري” على الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في تصريح مكتوب وصل الأناضول نسخة منه صباح اليوم: “أُطلقت قذيفة هاون على قوة عسكرية كانت تقوم بمهام ميدانية بالقرب من السياج في جنوبي قطاع غزة”.

وأضاف” لم تسجل إصابات، وردت القوة بنيران دبابة على مصدر إطلاق النار”.

في السياق ذاته، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) إن قائد المنطقة الجنوبية ايال زمير، أعلن مساء اليوم عن منطقة “ناحال عوز” المحيطة بقطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة، في أعقاب “تكرار حوادث إطلاق النار و4 قذائف هاون باتجاه هذه المنطقة من جهة قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية”.

من جهتها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر عسكرية لم تسمها قولها إن “الاعتقاد السائد أن حماس من يقف وراء إطلاق القذائف”.

ومنذ إعلان إسرائيل عن وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 أغسطس/ آب 2014 بعد حرب استمرت 51 يوما، يجرى تسجيل حوادث لسقوط قذائف مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل كما تقول تل أبيب، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.

وحتى الساعة 18.20تغ لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن هذه القذائف.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً