السراج يلتقي السبسي في تونس

13178577_1091472254244164_1670004659935992086_n

وكالات

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السّبسي اليوم الأربعاء بقصر قرطاج رئيس المجلس الرّئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السّرّاج.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية فقد تناول اللقاء مسار تركيز المؤسّسات في ليبيا وأهمّ التّحدّيات التي يُواجهها المجلس الرّئاسي على الأصعدة السّياسيّة والاقتصاديّة والأمنيّة. كما مثّل اللّقاء مُناسبة جدّد خلالها رئيس الجمهوريّة استعداد تونس التّام لتوفير كافة أوجه الدّعم لليبيا وِفقَ ما يُحدّده المجلس الرّئاسي لحكومة الوفاق الوطني من احتياجات.

وأفاد فايز السّرّاج في تصريحٍ له على هامش الزيارة أنّه تباحث مع رئيس الجمهوريّة سُبل دعم الشراكة الاستراتيجيّة بين تونس وليبيا ومزيد التّنسيق بينهما لمكافحة الارهاب. وحل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج صباح أمس بالعاصمة التونسية للقاء عدد من الشخصيات القبلية والسياسية في ظل الارتباكات التي يعرفها تنفيذ اتفاق الصخيرات على أرض الواقع.

وقال السراج في حديث ليومية الصباح التونسية نشر اليوم الأربعاء إنه سيلتقي خلال هذه الزيارة ممثلين عن القبائل والمدن الرافضة لاتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه في 17 من ديسمبر الماضي.