طبرق.. عودة المحطة الرابعة لرفع مياة الصرف الصحي للعمل

وكالة ليبيا الرقمية 

عادت المحطة الرابعة لرفع مياه الصرف الصحي في طبرق للعمل بعد صيانتها، والتي توقفت أكثر من تسعة أشهر.

وقال إبراهيم العوامي أحد المتطوعين بصيانة المحطة والمهندس بمصفاة طبرق: إن عملية الصيانة قد تطوع بتنفيذها فرع شركة الخليج العربي للنفط في طبرق، وبعض المتطوعين من أبناء مدينة طبرق.

وأضاف العوامي في تصريح صحفي، أن محطات رفع مياه الصرف الصحي الثلاثة الموجودة في طبرق، تعاني من أعطال مستمرة؛ لعدم إجراء الصيانة الدورية لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهذا ما ترتب عليه توقف المحطات وفيضان مياه الصرف الصحي وسط المدينة.

وأشار العوامي إلى أن فريق الصيانة المكون من متطوعين من المدينة، إضافة إلى موظفي شركة المياه ومصفاة طبرق التابعة لشركة الخليج العربي٬ قد شكلوا لجنة لجمع التبرعات، لإصلاح بقية محطات الرفع ومحطة تنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة طبرق.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة طبرق بها ثلاث محطات لرفع مياه الصرف الصحي، وهي: المحطة الرابعة في حي المنارة، والمحطة السابعة في حي عبد المنعم رياض، والمحطة السادسة قرب مصرف الجمهورية فرع الميدان، إضافة إلى محطة تنقية ومعالجة مياه صرف صحي واحدة.

وتعد محطة الرفع عبارة عن مرافق تتضمن مضخات ومعدات لضخ مياه الصرف الصحي من المنازل بعد تجميعها في المجاري العامة إلى محطات التنقية والمعالجة تمهيدا لتصريفها في البحر أو استخدمها في أغراض الري.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً