لقاءات ثنائية للسراج على هامش مؤتمر فيينا حول ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

عقد رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” على هامش مؤتمر فيينا لدعم ليبيا أمس الاثنين لقاءات ثنائية مع وزراء خارجية الجزائر وقطر ومصر والوزيرة المنتدبة للشؤون الخارجية المغربية.

وأكد السراج في لقاءه مع وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، على الدور الهام لدول الجوار في مساعدة ليبيا لتخطي الازمة، وضرورة التنسيق لتأمين الحدود المشتركة بين البلدين الشقيقين، حسب ما نشره الموقع الرسمي للمجلس الرئاسي.

من جهته أعرب وزير خارجية مصر سامح شكري، خلال لقائه بالسراج عن تفهمه الكامل لما تواجهه ليبيا من مشاكل على أكثر من صعيد، مشددا في الوقت نفسه على أهمية قيام مجلس النواب الليبي للتصويت على حكومة الوفاق الوطني بأسرع ما يمكن.

من جانبه أكد وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على دعم بلاده لحكومة الوفاق ووقوفها مع إرادة وخيارات الشعب الليبي، مبديا استعداد بلاده على تقديم أية مساعدات تحتاجها الحكومة مستقبلاً.

وفي لقائه مع الوزيرة المنتدبة لدى الشؤون الخارجية المغربية مباركة بوعبيدة، أشاد السراج بما قدمته دولة المغرب في دعمها لمسيرة الحوار الليبي واستضافتها لجلسات الحوار بمدينة الصخيرات.

وأكدت بوعبيدة على عمق العلاقة بين المغرب وليبيا، ودعت إلى ضرورة التنسيق بين البلدين لمواجهة التنظيمات الارهابية، موجهة في ذات الوقت الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج لزيارة المغرب في موعد سيحدد لاحقاً.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً