الرئاسي يُفاوض إيطاليا على فتح الأجواء أمام الطيران الليبي

1-27-620x353

وكالات

أكد وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني، ميلاد معتوق، أنه بحث خلال اجتماعه بوزير البنية التحتية والنقل الإيطالي غرازيانو ديل ريوو فتح الأجواء الإيطالية أمام الرحلات الجوية المقبلة ليبيا.

وقال معتوق في تصريح صحفي لاحدى الوكالات، اليوم الأربعاء، إنه اتفق مع الجانب الإيطالي على “ضرورة فتح الأجواء الإيطالية أمام الطائرات المؤجرة من قبل شركات النقل الجوي الليبية”.

وطالب وزير المواصلات المفوض الجانب الإيطالي بالتدخل لدى هيئة السلامة الأوروبية؛ للإسراع بالتعاون مع الطيران المدني الليبي بهدف رفع الحظر الأوروبي المفروض على شركات النقل الجوي الليبية، لافتًا إلى أن الجانب الإيطالي أبدى استعداده لفعل ذلك.

من جانبها أعلنت إيطاليا استعداد هيئة الملاحة الجوية الإيطالية تقديم الدعم الفني اللازم والتدريب لتطوير الملاحة الجوية في ليبيا؛ وذلك امتدادًا للعقد الأول الذي نفذ في السابق لتغطية باقي الاحتياجات.

وتطرق الجانبان إلى بحث إمكانية استئناف مشروع الطريق السريع إمساعد – راس جدير ضمن اتفاقية الصداقة بين ليبيا وإيطاليا الموقعة بين البلدين العام 2008.

وذكر معتوق في هذا الشأن أن الجانب الإيطالي طلب أن تقدم الحكومة الليبية تأكيدًا على نيتها الاستمرار في المشروع ومن ثم يمكن استئناف العمل به مجددًا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً