لجنة الأزمة بمركزي البيضاء: البدء بتوزيع السيولة النقدية من الشحنة الثانية

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس لجنة الأزمة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الأغا، اليوم الأربعاء، إن المصرف المركزي شرع في توزيع السيولة النقدية من الشحنة الثانية من العملة الورقية الجديدة المطبوعة في روسيا.

وأوضح الأغا في تصريح صحفي لأحدى الوكالات، أنه بعد وصول الطائرة التي كانت تقل الشحنة الثانية من العملة الورقية الجديدة على تمام الساعة 9:30 صباحًا، وصلت بعض المصارف التجارية إلى المصرف المركزي لتسلم حصتها من الشحنة الثانية التي تُقدر بحوالي 200 مليون دينار ليبي من فئتي 20 و50 دينارًا.

وأضاف أن بعض المصارف التجارية العاملة بمدينة بنغازي تسلمت حصتها من الشحنة الثانية والسيولة النقدية في طريقها إلى المدينة، حيثُ ستفتح المصارف التجارية أبوابها أمام العملاء، لافتًا إلى أن السيولة النقدية سيجري توزيعها على كل المصارف التجارية في ليبيا.

وذكر الأغا أن الشحنات النقدية الواردة من الخارج “ماتزال مستمرة”، حتى يتم التخفيف من أزمة السيولة النقدية التي تعاني منها المصارف التجارية، وذلك بالتزامن مع باقي الإجراءات المصرفية التي سيتخذها مجلس إدارة المصرف المركزي بالخصوص.

يذكر أن الدفعة الأولى من الأموال النقدية الواردة من الخارج وصلت يوم 31 مايو الماضي وتم توزيعها على المصارف التجارية العاملة في البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً