إجتماع موسع بين بلديات طرابلس بحضور الرئاسي لـ”حل أزمة الكهرباء”

وكالة ليبيا الرقمية 

قال عميد بلدية طرابلس المركز عبدالرؤوف بيت المال، إن اجتمعًا موسعًا عقد يوم أمس الأحد جمع بين عمداء البلديات ومسؤولين من الشركة العامة للكهرباء والمجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح بيت المال في تصريح صحفي الإثنين، أن الاجتماع ناقش النقص الحاصل في التزود بالكهرباء مع ارتفاع درجة الحرارة، والمشاكل التي تعاني منها بلديات طرابلس، مشيرا أنها لم ترفض طرح الأحمال عليها.

وشدد بيت المال على ضرورة أن يكون توزيع الأحمال بعدالة بين كل البلديات، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك شفافية تامة بين البلديات بحيث يتحمل المواطن قطع الكهرباء.

وأضاف أن بعض البلديات تفرض على شركة الكهرباء عدم طرح الأحمال بالقوة، مما سبب في زيادة الأحمال علي المناطق الأخرى خلال اليومين الماضيين، مؤكدا سعي بلدية طرابلس المركز لإيجاد حلول من أجل توفير الكهرباء والعمل علي شراء مولدات للمدينة.

من جهة أخرى قال بيت المال، أن بلدية طرابلس تتولى العمل على إزالة القمامة وتنظيف شوارع المدينة خلال شهر رمضان بجهود شخصية، موضحا أن شركة الخدمات العامة رفضت قانون 59 لحل الشركة وضمها إلي البلديات مما أدي إلى تكبيل أيدي البلدية في حل مشكلة القمامة بالشوارع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً