مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب ..مشاركات دولية وعربية

 

وكالات

قال رئيس مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني الخبير الدولي “عبدالقادر ارحيم” إن اللجنة العلمية للمؤتمر شرعت في الاستعدادات الأولية لقبول المشاركات العلمية من عدة دول عربية وشركات تقنية متخصصة وخبراء دوليين، مشيرًا إلى أن الجزائر كانت أول المشاركين تلتها مصر والأردن وتونس والمغرب.

وأكد “أرحيم” أن اللجنة العلمية للمؤتمر تواصلت مع منظمة «الأسكوا» التابعة للأمم المتحدة والمتخصصة في أبحاث جرائم الإنترنت، لافتًا إلى أن المنظمة ستشارك بفريق متخصص في المؤتمر.

وأوضح “أرحيم” أن اللجنة تلقت أربعة ملخصات لأبحاث علمية مقدمة من أربعة مشاركين ليبيين من مدن بنغازي والبيضاء وطرابلس وسبها، مضيفًا أنها سُلمت لرئيس اللجنة العلمية.

وذكر “أرحيم” أن اللجنة العلمية ستستضيف 5 خبراء دوليين كمتحدثين رسميين من 5 دول متخصصين في جرائم الإرهاب الإلكتروني وجرائم أمن الدولة على الإنترنت بمشاركة خبيرين ليبيين دوليين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر “أشرف الفاخري” إن هناك دورة استباقية لمؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني بخصوص «شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في مكافحة الإرهاب السيبراني».

وأشار “القاخري” إلى أن الدورة ستبحث أيضًا دور التقنيات في التوعية ومهارات تعامل رجال الأمن مع شبكات التواصل والشبكات الاجتماعية في الحد من الظواهر الإرهابية والمواجهة العلمية والتشريعية والأمنية في مكافحة الإرهاب الإلكتروني والتي من المزمع إقامتها يومي 19-20 يوليو بمدينة البيضاء.

يُشار إلى أن مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب سيتعقد خلال الفترة من 26 – 27 يوليو المقبل تحت شعار «ليبيا تحارب الإرهاب» بمدينة البيضاء شرق البلاد وذلك بناء على القرار (82) لسنة 2016 المعتمد من رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث بوزارة العدل بـالحكومة المؤقتة المستشار القضائي “عمر الحجازي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً