العامة للكهرباء توضح أسباب طرح الأحمال في المنطقة الشرقية

1336

وكالة ليبيا الرقمية

أوضح مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للكهرباء في بنغازي، جبريل شعيتير، أسباب طرح الأحمال خلال اليومين الأخيرين، مرجعًا السبب إلى «خروج الوحدة الغازية الخامسة بحمل 250 ميغاوات وخروج المولد البخاري للوحدة الغازية السادسة بحمل 110 ميغاوات داخل محطة الشمال بإجمالي 360 ميغا»، الأمر الذي تسبب في عجز قدره 400 ميغا على الشبكة الشرقية.

وقال شعيتر إنه خلال الأيام الماضية لم تسجل أي ساعات لطرح الأحمال بالشبكة الشرقية وكان الوضع مستقرًا، مشيرًا إلى أن المشاكل «حدثت بوحدات التوليد بمحطة الشمال أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء».

وأضاف شعيتير أن الشبكة الشرقية «تتزود بالكهرباء من محطة الشمال التي تعد حاليًّا المصدر الوحيد للكهرباء في الجناح الشرقي؛ لأنها مفصولة عن الجناح الغربي لنفس الشبكة المتمثل بمحطتي السرير والزويتينة الغازية».

وأشار إلى أن وحدات التوليد «تعدت ساعات التشغيل وتحتاج لأعمال الصيانة الجسيمة من قبل الشركات المختصة»، لكن ذلك «تعذر بسبب ظروف البلاد وجعلها عرضة للمشاكل بشكل دائم».

وأكد مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للكهرباء في بنغازي أنه «بفضل سواعد أبطال الكهرباء سنتغلب قدر الإمكان على المشاكل إلى حين استقرار الأوضاع وعودة الشركات ودعم قطاع الكهرباء للنهوض بالشكل الصحيح».

يشار إلى أن إجمالي التوليد بوضع الشبكة الشرقية الحالي يبلغ 500 ميغا وات في حين أن الأحمال المطلوبة 900 ميغاوات، ما جعل الشبكة تواجه عجزًا يقدر بـ 400 ميغاوات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً