البنتاغون: أمريكا مُستعدة لشن غارات ضد تنظيم الدولة في ليبيا

المتحدث-باسم-وزارة-الدفاع-الأمريكية-بيتر-كوك

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) استعداد الولايات المتحدة شن غارات جوية تستهدف مواقع “تنظيم الدولة” في ليبيا في المستقبل.

وقال كوك، في تصريحات صحفية، إن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل مراقبة الوضع في ليبيا عن كثب كما تجري مشاورات مستمرة مع حكومة الوفاق الوطني الليبية وشركاء الولايات المتحدة في المنطقة لتقييم الأوضاع، وذلك بحسب جريدة أخبار اليوم المصرية.

وأشار إلى أنه من المهم بالنسبة للوضع في ليبيا حاليا هو تعزيز ودعم الحكومة الليبية حتى تستطيع أن تتعامل مع القضايا الأمنية التي تواجهها.

ووصف المسئول الأمريكي التقدم الذي تحرزه القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية إزاء التصدي لعناصر “تنظيم الدولة” على الأرض بأنه “مشجع”.

وأشار كوك إلى تأكيد وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر على استعداد الولايات المتحدة مواجهة “تنظيم الدولة” أينما كان وهو ما أثبتته القوات الأمريكية، من خلال الغارات التي شنتها في السابق ضد قادة التنظيم الإرهابي في ليبيا كما أنها على استعداد لشن غارات جديدة في المستقبل.

وأكد أن وزارة الدفاع الأمريكية تتفهم التهديدات التي يمثلها “تنظيم الدولة” في ليبيا وأماكن أخرى .. مشيرا إلى أنها ستواصل تقييم الأوضاع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً