البنيان المرصوص: خمس غارات لسلاح الجو على مواقع تنظيم الدولة

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص”، اليوم الأحد، أن غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو الليبي نفّذت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية خمس غارات جوّية استهدفت آليات وتمركزات تابعة لـ”تنظيم الدولة” وسط مدينة سرت.

وتخوض القوات المشاركة في عملية “البنيان المرصوص” مواجهات عنيفة مع مقاتلي “تنظيم الدولة” في محاولة لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها من عام مضى. وتمكنت خلال الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم كبير وسيطرت على مواقع استراتيجية داخل مدينة سرت.

وأضاف المركز الإعلامي في بيان نشره عبر صفحته على “فيسبوك”، أمس السبت، إن “المدفعية الثقيلة لقوّاتنا تصيب منذ البارحة وحتى الآن أهدافًا لتمركزات وآليات عصابة تنظسم الدولة وسط ‫‏سرت”.

وقال الناطق الرسمي باسم عملية البنيان المرصوص “محمد الغصري”، أن تسريبات من داخل تنظيم الدولة أكد وجود قيادات للتنظيم محاصرة بمدينة سرت.

وتابع الغصري في تصريح صحفي، بأنه نتيجة لوجود قيادات للتنظيم داخل سرت حال دون استسلام عناصر التنظيم في المنطقة المحاصرة من قبل قواتهم.

ولفت إلى أنهم مازالوا يحافظون على مواقعهم السابقة، مؤكدا أن التنظيم محاصر في منطقة محصورة في أقل من خمسة كيلوا مترات، مشيرا أنهم حاولوا فك الحصار عدة مرات لكن دون جدوى. وفق تعبيره.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً