نيمار يحسم جدل رحيله ويقرر البقاء في برشلونة

07

وكالات

حسم نجم منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار أمره وقرر البقاء مع برشلونة بطل إسبانيا لمدة خمس سنوات إضافية، لينهي الجدل حول هذا الموضوع، بعد أن أعلنت أندية بارزة اهتمامها بضمه.

وجاء في بيان للشركة التي تمثل نيمار الخميس “أن اللاعب قرر البقاء في برشلونة، وسيمدد عقده لمدة خمس سنوات إضافية”.

وكتب نيمار بدوره على مواقع التواصل الاجتماعي “سعيد جدا بمواصلة هذا الحلم”. وانضم نيمار إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي عام 2013 في عقد لخمس سنوات أيضا، وشهدت صفقة انتقاله فضيحة كبيرة اتهم فيها برشلونة بالتهرب من الضرائب بعدم إعلانه عن قيمتها الحقيقية.

وكان رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريو بارتوميو أوضح في وقت سابق اليوم، أن نيمار سيمدد عقده مع الفريق في الأيام المقبل، بعد شائعات عن احتمال انتقاله إلى فريق آخر.و قال بارتوميو: “في الأيام المقبلة سنؤكد تمديد عقد نيمار لخمس سنوات”، مضيفا “يتولى محامو الطرفين الإجراءات”.

ولعب نيمار منذ انضمامه إلى برشلونة دورا بارزا إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مواصلة الفريق الكاتالوني حصد الألقاب المحلية والأوروبية.

وذكرت تقارير عدة في الأسابيع الماضية اهتمام رويال مدريد وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيين بالتعاقد مع نيمار.

وعلق بارتوميو على ذلك قائلا: “قرأت أن أندية كثيرة مهتمة بنيمار. من الطبيعي أن يكون هناك أندية مهتمة به، ولكن نيمار لم يقل أبدا إنه يريد ترك برشلونة”، مؤكدا أن: “نيمار يريد البقاء مع برشلونة ونحن نريد بقاءه معنا”.

وأعلن نادي برشلونة مطلع الشهر الحالي قبوله دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله. وكانت النيابة العامة الإسبانية طالبت بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل بارتوميو والرئيس السابق لبرشلونة حتى عام 2014 ساندرو روسيل، بسبب التهرب من الضرائب.

وأعلن برشلونة رسميا في البداية أن قيمة صفقة ضم نيمار هي 57.1 مليون يورو، بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الإسباني يعتبر أن قيمة الصفقة لا تقل عن 83.3 مليون يورو.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل، حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدره 5ر43 مليون دولار؛ بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

وسيشارك نيمار مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بريو في آب/أغسطس المقبل، حيث يسعى إلى قيادته إلى الذهبية الأولى للبرازيل في تاريخها.

وغاب النجم البرازيلي عن بطولة كوبا أمريكا، بعد أن رفض برشلونة مشاركته في البطولة القارية والألعاب الأولمبية معا.

وخرجت البرازيل من الدور الأول في كوبا أمريكا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً