انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية غدا الأحد لـ 57,665 طالبا وطالبة على مستوى 30 منطقة

وكالة ليبيا الرقمية

قال مدير إدارة الامتحانات بطرابلس “محمد العروسي” إن الأسئلة تم توزيعها علي 30 منطقة تابعة لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، وإن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية(57,665) طلبا وطالبة.

وأوضح “العروسي” اليوم السبت أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي بلغ 52,830 ألف طالب وطالبة نظامي، مضيفا أن طلبة المنازل يبلغ 3050 ألف طالب وطالبة.

وأضاف أن عدد طلبة امتحانات التكميلي التخصصية يبلغ 1633 طالبا وطالبة، موضحا العدد بالكامل يبلغ (57,665) طلبا وطالبة على مستوى 30 منطقة تعليمية .

وأفاد “العروسي” أن الأسئلة ستكون بالنمط الموضوعي” تظليل”, وبنظام التصحيح الالكتروني, وسيمتحن غدا طلبة الشهادة الإعدادية والثانوية بالخارج.

وأكد مدير إدارة الامتحانات طرابلس، تواصله مع إدارة الامتحانات بالمنطقة الشرقية، وأن غدا امتحانات الشهادة الثانوية، مشيرا في الوقت ذاته لعدم توحيد الأسئلة بين المناطق.

وأشار إلى أن الإدارة حرصت على اتخاذ كل الترتيبات اللازمة التي من شأنها أن تسهم في توفير الظروف الملائمة للطلاب، بحيث لا تؤثر على نفسيتهم أثناء الامتحان.

وفي السياق نفسه قال “العروسي” إن إدارة الامتحانات بدأت في فرز أوراق إجابة الشهادة الإعدادية والأسبوع المقبل يتم التصحيح الالكتروني عن طريق الماسحة, مضيفا أن الأسئلة المقالية سيتم تصحيحها من قبل 60معلما ومعلمة.

وأشار إلى أن الساحات بالخارج والتي عددها أربع ساحات، هي ساحة الجزائر , وساحة مالطا, وساحة تركيا, وساحة ماليزيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً