دبلوماسي روسي يصل طرابلس لمقابلة سجناء روس في معيتيقة

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت وكالة الأنباء الروسية “تاس”: بأن أحد ممثلي القنصلية الروسية في طرابلس، الموجودين حاليا في تونس مؤقتا، سيلتقي مع بحارة ناقلة النفط “بانوماريس” الروس المحتجزين في ليبيا.

ونقلت الوكالة عن المفوض المسؤول عن حقوق الإنسان في مدينة سيفاستوبول بافل بوتساي قوله: “الاثنين، سيقوم أحد ممثلي القنصلية الروسية في ليبيا والتي تعمل حاليا في تونس بشكل مؤقت، بلقاء بحارة ناقلة النفط “بانوماريس” الروس المحتجزين في ليبيا”.

وأضاف بوتساي: “لا توجد لدي معلومات أكيدة ما أذا كان هذا اللقاء قد تم أو أنه مازال مستمر، إلى الآن لا أعرف، ولكني اعتقد أنه لن تكون لدي معلومات قبل الـ9-8 مساء”.

وحسب معلومات نقابة اتحاد البحارة الروس، فأنه تم احتجاز ناقلة النفط وطاقمها من قبل خفر السواحل الليبي في ليلة الـ28 يونيو، للاشتباه في تهريبهم لمشتقات نفطية.

يجدر الذكر إلى أن ملكية الناقلة النفطية تعود إلى شركة يونانية، ويتكون طاقم السفينة من ثلاثة مواطنين روس(قبطان السفينة من سيفاستوبول، والاثنين الآخرين من مدينتي كيرتش وروستوف على نهر الدون)، فضلا عن خمسة مواطنين أوكرانيين ومواطن يوناني.

ووفقا للتقارير بحسب الوكالة الروسية، فأن الناقلة احتجزت في ميناء طرابلس العسكري، وتم نقل الطاقم إلى قاعدة “معيتيقة” الجوية الليبية.

 

يذكر أن الناقلة النفطية أبحرت من مالطا 3 يونيو، ووصلت إلى طرابلس في مساء 28 يونيو ولاتزال هناك حتى الآن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً