تونس: تواصل جلسات أطراف الحوار بحضور المجلس الرئاسي

وكالة ليبيا الرقمية 

واصل أعضاء الحوار الوطني اجتماعهم صباح الأحد بحضور رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وأعضاء المجلس أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبدالرحمن كاجمان، إلى جانب المستشار الأمني للبمعوث الأممي الجنرال باولو سيرا، وفقًا لما نشره المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، عبر حسابه الشخصي في “تويتر”.

وخصِّص اليوم الأول من الاجتماع التشاوري بين أعضاء الحوار لـ”التطورات في ليبيا والعقبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي”، الموقَّع في الصخيرات بالمغرب.

وأكد المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن “المَخرج الوحيد” لأزمة ليبيا يبدأ بتشكيل جيش موحد.

وقال كوبلر، بحسب الترجمة الرسمية لتصريحاته: “إن جميع مشاكل ليبيا الآن مرتبطة بالوضع الأمني، والمَخرج الوحيد هو وجود جيش ليبي موحد يكون تحت قيادة المجلس الرئاسي، وفق ما جاء في الاتفاق السياسي الليبي”، مشددًا على أنه “لا يمكن أن تكون ليبيا موحدة وبها عدة جيوش”.

وأكدت مصادر مطلعة، أن أطراف الحوار الليبي في تونس ناقشت في اجتماع الأمس أداء بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، ووجهت انتقادات لمبعوثها “مارتن كوبلر” لتناقض تصريحاته ولقاءاته.

وأوضحت المصادر، أن أطراف الحوار ناقشوا  التحديات التي تواجه الاتفاق السياسي، مؤكدا أنه لم يتم مناقشة تولي “خليفة حفتر” لأي منصب قيادي، معتبرا أن طرح مثل هذا الأمر مستبعد. مؤكدة أن هناك توافق في بعض المسائل ما بين أطراف الحوار و وجود تباين في مسائل أخرى.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    أي اتفاق مرحب به من الجميع عدا دخول مجرم الحرب في الاتفاق بل يجب القبض علية في قتل الاف المواطنين في جميع المدن وخاصة في بنغازي ودرنة ..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً