الناضوري يأمر بفتح الطرق المؤدية لدرنه وفك الحصار عن المدينة

07

وكالة ليبيا الرقمية

أفاد رئيس مجلس درنة المحلي عوض الأعيرج بفك الحصار الذي فرضه رئيس الأركان التابع لمجلس النواب عبد الرازق الناظوري على المدينة.

وقال الأعيرج: إن الناظوري طلب حل التشكيلات العسكرية بدرنة وتسليم أسلحتها أو دخولها في مؤسسات الدولة، احتراما لسيادتها، مشيرا إلى سعي المجلس والأعيان للوصول إلى اتفاق بشأن ذلك مع أبناء المدينة فيما بينهم.

وبيّن الأعيرج أن اجتماع المجلس وأعيان درنة اليوم السبت مع الناظوري خلص إلى إصدار الناظوري أوامر بفتح الطرق المغلقة حول المدينة وتسهيل وصول متطلبات المواطنين من الوقود وتوفير السيولة المالية بالمصارف.

وأضاف الأعيرج أن الطرفين اتفقا على تجنيب درنة “ويلات” الحرب، وأن المجلس المحلي والأعيان تعهدوا بتفعيل مؤسسات الدولة في المدينة، لافتا إلى أنهم لمسوا في اجتماع اليوم حسن النوايا، بحسب قوله.

وأوضح عضو تجمع مؤسسات المجتمع المدني المنسقة لاعتصام الأهالي في درنة عبد الباسط البرعصي وصول الوقود إلى جميع محطات توزيع الوقود بدرنة أمس الجمعة، متوقعا إنهاء اعتصامهم مساء اليوم.

وكانت مصادر محلية بدرنة قد أفادت بأن اعتصام الأهالي في درنة ما يزال متواصلا إلى حين تنفيذ مطلبهم، وهو فك الحصار المفروض على المدينة.

من جهة أخرى، كان المبعوث الأممي مارتن كوبلر قد طالب في تغريدة له عبر تويتر بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى درنة، تماشيًا مع القانون الإنساني الدولي من دون تأخير، معربا عن قلقه من التقارير التي أفادت بمنع دخول الغذاء والدواء إلى المدينة.

وتشهد المصارف في درنة نقصًا حادا في السيولة المالية منذ نحو شهرين، بسبب عدم وصول أي مبالغ مالية إليها من المصرف المركزي، وشهد الأسبوع الماضي حركة مرور شبه متوقفة، بسبب نقص الوقود الذي منعت غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة دخول الشاحنات الناقلة له إلى المدينة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً